× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وكالة كردية: “قسد” تُشارك باجتماع “التحالف” في واشنطن

مقاتلو "قسد" غرب الرقة - تموز 2017 (غضب الفرات)

مقاتلو "قسد" غرب الرقة - تموز 2017 (غضب الفرات)

ع ع ع

تُشارك “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لأول مرة في اجتماع دولي، وفق ما ذكرت وكالة “أنباء الفرات ANF”، التابعة لحزب العمال الكردستاني.

ورصدت عنب بلدي على موقع وكالة “أنباء الفرات”، مساء أمس، أن ممثلًا عن “قسد” سيحضر اجتماعًا لـ”التحالف الدولي”، الذي تستضيفه واشنطن اليوم، الثلاثاء 11 تموز ويستمر حتى الخميس المقبل.

ولم يصدر أي تصريح عن “التحالف” بخصوص مشاركة “قسد” في الاجتماع من عدمها، حتى ساعة إعداد الخبر.

وكان مبعوث الولايات المتحدة الخاص في “التحالف الدولي”، بريت ماكغورك، زار ريف الرقة الغربي مؤخرًا، والذي يشهد والمدينة معارك تقودها “قسد” ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما تحدث ناشطون سابقًا عن زيارات من “سوريا الديمقراطية” إلى أمريكا.

ويجتمع “التحالف” بكامل أعضائه الـ 72 في واشنطن، لبحث عملية تسريع الجهود لهزيمة تنظيم “الدولة”، إضافة إلى “مضاعفة الضغوط العالمية على فروعه وأتباعه وشبكاته”، وفق بيان الإعلان عن الاجتماع.

وتضم “قسد” غالبية من “وحدات حماية الشعب” الكردية، إلى جانب فصائل عربية وعشائرية، وتعمل مع قوات أخرى أبرزها “قوات النخبة”، في محاربة التنظيم داخل المدينة حاليًا.

ومن المقرر أن يسبق الاجتماع لقاءٌ مصغّر، لنقاش الأولويات بناء على التقدم الأخير في الموصل والرقة، ولتقييم سبل الضغط على التنظيم الجهادي، وفق “التحالف”.

مقالات متعلقة

  1. قوات فرنسية تساند "قسد" بالمدفعية شرق الفرات (صور)
  2. "قسد" تنعى خمسة من مقاتليها شرق الفرات
  3. تعزيزات عسكرية جديدة من التحالف إلى "قسد"
  4. تنظيم "الدولة" يكثف هجماته شرقي دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة