× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الإعلانات تهيمن على تطبيق “ماسنجر” قريبًا (فيديو)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عن اختبارها للمزيد من الإعلانات التجارية عبر تطبيقها للتراسل الفوري “ماسنجر”.

وقالت الشركة، وفق ما نقل موقع “تك كرانش” المختص بأخبار التكنولوجيا، الثلاثاء 11 تموز، إن الإعلانات ستظهر قريبًا على الصفحة الرئيسية لتطبيق “ماسنجر” في الهواتف المحمولة.

وبذلك تسعى “فيس بوك” إلى توسيع اختباراتها بشأن الإعلانات والتي بدأت بها في كانون الثاني الماضي في كل من استراليا وتايلند عبر عرض عدد صغير من الإعلانات على مستخدمي “ماسنجر” هناك، والآن ستطبقها الشركة على مستوى العالم.

ويمتلك تطبيق التراسل الفوري ماسنجر أكثر من 1.2 مليار مستخدم نشط شهريًا، وستظهر تلك الإعلانات الجديدة ضمن الصفحة الرئيسية فقط للتطبيق المحمول وليس ضمن محادثات المستخدمين.

وقالت الشركة إن نسبة قليلة من المستهلكين على الصعيد العالمي سوف يشاهدون تلك الإعلانات في وقت لاحق من الشهر الجاري، وان عدد المستخدمين المتأثرين سوف يزداد تدريجياً مع مرور الوقت، وفق ما نقل الموقع.

وتسمح الشركة للمعلنين عبر “ماسنجر” و”إنستغرام” وخلاصة أخبار “فيس بوك” بالتواصل مع المستخدمين في حال نقروا على الإعلان، وإرسال رسائل مدفوعة الثمن لهم.

وبلغت إيرادات “فيس بوك” من الإعلانات ما يقارب 7.9 مليار دولار في الربع المالي الثاني من العام الجاري، حسب إحصائيات الشركة، في زيادة بلغت 51% من الإيرادات.

ومن المتوقع أن لا تعجب فكرة الإعلانات في “ماسنجر” الكثير من المستخدمين، كونها ستغطي الصفحة الرئيسة بشكل كامل، ما يعرقل تواصلهم مع أصدقائهم في الحالات العاجلة.

مقالات متعلقة

  1. خدمة مكالمات الفيديو على فيس بوك ماسنجر
  2. "فيس بوك" تتيح ميزة الدفع الجماعي عبر "ماسنجر" (فيديو)
  3. الإعلانات التجارية قريبًا في "واتساب"
  4. بعد ميزة البث الحي.. فيسبوك تضيف خدمة البث المباشر إلى ماسنجر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة