× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ألمانيا.. طبيب سوري يطلق موقعًا إلكترونيًا للزواج وفق “الدين والعادات”

طبيب سوري يطلق موقعًا للزواج في ألمانيا - (انترنت)

طبيب سوري يطلق موقعًا للزواج في ألمانيا - (انترنت)

ع ع ع

أطلق الطبيب البيطري السوري عدنان الحلبوني موقعًا إلكترونيًا في ألمانيا يهدف إلى تسهيل مهمة التعارف والزواج على اللاجئين، وفق العادات والتقاليد “العربية والإسلامية”.

وفي حديثه إلى موقع “مهاجر نيوز”، المختص بأخبار اللاجئين، قال الحلبوني إن فكرته جاءت استنادًا إلى إحصائية نشرها المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين، والتي تفيد بأن متوسط أعمار اللاجئين في ألمانيا يتراوح بين 18 و40 عامًا.

وأشار الحلبوني إلى صعوبات يواجهها الشباب السوريون في إيجاد الشريك المناسب، نتيجة اختلاف المجتمع الذي يعيشون فيه، والذي يختلف بعاداته وتقاليده عن السابق، مضيفًا أن “فرصة التعارف مع أشخاص لديهم نفس الخلفية الثقافية أصبحت أقل كثيرًا”.

ويمتلك الموقع، الذي أسسه الحلبوني في كانون الثاني الماضي، قرابة 600 طلب من شباب مقبلين على الزواج، مقابل 13 طلبًا من الفتيات فقط، الأمر الذي اعتبره الحلبوني “طبيعيًا”، على اعتبار أن الفتيات “لا يثقن بالموقع مباشرةً وينتظرن من أجل التيقن من جدية الصفحة”.

وتعتمد طريقة عمل الموقع، الذي يحمل اسم “Heiratsevent” على عدة خطوات في اختيار المرشحين، الخطوة الأولى هي جمع معلومات عامة عن الراغبين بالمشاركة، بحسب العدد والتوزع الجغرافي لهم ومكان اللقاء المحتمل.

أما الخطوة الثانية فتعتمد على فحص التوافق بين المرشحين، من خلال المعلومات التي دونها المشاركون في استبيان، ومطابقة المواصفات من حيث العمر والتواجد الجغرافي وغيرها من العوامل الأخرى.

وفي الخطوة الثالثة، يُحدد المكان والزمان وترسل الدعوات للأشخاص المعنيين للقاء ضمن فعالية ينظمها الموقع حسب الأصول والتقاليد “العربية والإسلامية”.

ويشترط الموقع موافقة العائلة، إذ يمكن لأفراد العائلة (أم ، أب، أخ) الحضور والاجتماع مع المرشحين في حالة موافقة الشخصين المعنيين.

ونشطت في الآونة الأخيرة فكرة إنشاء صفحات ومواقع إلكترونية للتعارف بين اللاجئين في أوروبا، إلا أن الطبيب السوري اعتبر أن موقعه “أكثر جدية” من غيره، ويتميز بكونه غير ربحي.

مقالات متعلقة

  1. مازاوات شامية مع الشيف مصطفى الحلبوني | شيف سوري
  2. ألمانيا تحدد عدد اللاجئين العاملين تحت سقف التأمين
  3. ألمانيا تبت بثلثي طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي
  4. البلديات الألمانية تطالب بمزيد من الدعم لإدماج اللاجئين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة