× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزارة النفط السورية تنفي إشاعات اكتشاف آبار جديدة

وزير النفط في جولة على مصفاة حمص 2016 (وزارة النفط فيس بوك)

ع ع ع

نفت وزارة النفط في حكومة النظام السوري ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، الأيام الماضية، حول زيادة سعر البنزين، واكتشاف بئر نفط مقابل شواطئ بانياس.

ونقلت وسائل إعلام محلية متطابقة عن مصدر في وزارة النفط اليوم، الخميس 13 تموز، أن ما أشيع عن زيادة سعر البنزين غير صحيح، وأن المادة متوفرة دون تغيير في السعر البالغ 225 ليرة لليتر الواحد.

وقال المصدر إن وراء الإشاعة “تجار أزمات” ينشرون الشائعات بين الحين والآخر “لإثارة المشاكل وتنشيط السوق السوداء”، رغم استقرار السوق وتوفر الكميات في كل المحافظات.

وكانت محطات الوقود في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام شهدت ازدحامًا كبيرًا، في شباط الماضي، بسبب نقص في مادة البنزين، بسبب التأخر في وصول ناقلات النفط.

كما نفت الوزارة، أمس، اكتشاف حقل نفطي قبالة شواطئ بانياس بطاقة إنتاجية تبلغ 800 ألف برميل من النفط يوميًا و500 ألف طن من الغاز المسال، مشيرة إلى أن الخبر غير صحيح.

ويأتي نفي الوزارة بعد اكتشافات عديدة أعلنت عنها خلال الأسابيع الماضية، آخرها كان اكتشاف ثلاثة آبار غاز جديدة في المنطقة الوسطى، ويقدر إنتاجها بملايين الأمتار المكعبة.

مقالات متعلقة

  1. ارتفاع الطلب على البنزين في دمشق إلى 900 ألف ليتر يوميًا
  2. إيران تورد مليوني برميل من النفط الخام إلى سوريا
  3. وزارة النفط في سوريا تعيد النظر في أسعار المحروقات
  4. لتعويض عجز الخزينة.. وزارة التجارة ترفع سعر البنزين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة