× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

سورية من عين العرب تفوز بلقب “كرد آيدول” (فيديو)

ع ع ع

فازت المشتركة السورية جيندا كنجو بلقب برنامج المواهب الغنائية “كرد آيدول” بموسمه الأول، والذي أعلنت نتائجه أمس، الجمعة 14 تموز.

وبحسب ما ذكر موقع “كوباني كرد”، فإن ابنة عين العرب (كوباني) حصلت على اللقب بعد منافسة بين 17 متسابقًا كرديًا من سوريا والعراق وتركيا وكافة بلدان العالم، بينهم سوريتان هما الحاصلة على اللقب جيندا كنجو وأخرى من مدينة القامشلي، هي روان إبراهيم.

وكانت فضائية “كرد سات” نظمت النسخة الكردية من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية العالمي باسم “كرد آيدول”، في كانون الثاني الماضي، بمدينة أربيل في كردستان العراق، ولقي إقبالًا من قبل الكرد في مختلف أنحاء العالم.

وضمت لجنة التحكيم أربعة فنانين كرد هم: نظام الدين أريج وبيجن كامكار وعدنان كريم وكاني.

كنجو (26 عامًا) عرضت موهبتها في البداية أمام اللجنة عبر تطبيق “سكايب” بسبب صعوبة وصولها إلى مدينة السليمانية حيث المسابقة، وأبهرت اللجنة بصوتها قبل أن تتمكن من المشاركة في المراحل التالية من البرنامج.

وتدرجت كنجو في مراحل “كرد آيدول” حتى بلغت مؤخرًا المرحلة النهائية.

وأطلق ناشطون حملة دعم وتأييد لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر وسوم “#jinda_kobani_kurdidol” و “#jínda_kanjo”.

وينال الفائز بالمرتبة الأولى في البرنامج مبلغ 30 ألف دولار أميركي بالإضافة إلى ألبوم غنائي كامل، وتوثيق سيرته الفنية وحياته عبر فيلم وثائقي مدته نصف ساعة يُعرض  في برنامج ”سيبرا دنك”.

وكانت كنجو درست في المعهد العالي للموسيقا بدمشق وانضمت لفريق كورال “جوقة قوس قوس” وشاركت بكورال الشام، كما شاركت سابقًا في برنامج “one beat istanbul”، وأحيت حفلات عدة في اسطنبول.

مقالات متعلقة

  1. كوباني وعين العرب
  2. مصادر: "أسايش" تقتل شابًا كرديًا في "كوباني"
  3. أردوغان ينتقد شروع واشنطن بناء قاعدة جوية قرب "كوباني"
  4. أعمال مسرحية لفنانين كرد وعرب في الجزيرة السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة