× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“يوتيوب” يتيح ميزة مشاهدة لقطات سريعة من الفيديو قبل فتحه

يوتيوب
ع ع ع

أطلق موقع مشاركة الفيديوهات “يوتيوب” ميزة مشاهدة لقطات سريعة من الفيديو قبل فتحه ومشاهدته كاملًا.

وفي تغريدة نشرتها الشركة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، مساء الخميس 13 تموز، فإن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين معاينة الفيديو قبل مشاهدته، ورؤية ثلاث ثواني منه عن طريق تمرير مؤشر الفأرة (الماوس) على الفيديو مصغرًا دون الضغط عليه.

وقال الموقع، التابع لشركة “ألفابت”وهي الشركة الأم لشركة “جوجل” المالكة لـ “يوتيوب”، في منشور على مدونته، “نحن نُحسّن كيفية اتخاذ قرارات مشاهدة الفيديو من خلال إطلاق تجربة لمشاهدة معاينات لفيديو على سطح المكتب”.

وكانت الشركة أعلنت، في حزيران الماضي، عن تخطي عدد مستخدمي “يوتيوب” حاجز 1.5 مليار مستخدم شهريًا، ما يحفزها على إضافية مزايا جديدة على الموقع وجعل استخدامه أكثر سهولة بالنسبة للمتابعين.

وتتوفر ميزة معاينة الفيديو حاليًا عبر الموقع الحالي لـ “يوتيوب” في أجهزة الكمبيوتر، ولم تتوفر حتى الآن على تطبيق “يوتيوب” في الهواتف الذكية.

وتختار الميزة الجديدة آلية معينة لتحديد المقطع المُعايَن تلقائيًا على أن يكون من النصف الأول للفيديو الذي يُعتقد أنه يعطي أفضل فكرة عنه، ولا يمكن لمنشئي المحتوى اختيار المعاينة المعروضة.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تعلن رسميًا عن خدمة البث التلفزيوني المباشر
  2. "فيس بوك" تختبر ميزة إكمال مشاهدة الفيديو في وقت لاحق
  3. "غوغل" تكشف عن تطبيق لمشاهدة "يوتيوب" بدون إنترنت
  4. كيف أرفع فيديو على يوتيوب؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة