× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

اللبناني الثالث يحرج إدارة “معرض دمشق الدولي” برفضه المشاركة

المطرب اللبناني ملحم زين - (انترنت)
ع ع ع

اعتذر المطرب اللبناني ملحم زين عن المشاركة في فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59 للعام 2017.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس، الجمعة 14 تموز، بخبر رفض ملحم زين المشاركة في المعرض عقب تصريحه لموقع “الفن” اللبناني بأن والديه منعاه من الذهاب لسوريا بسبب الأوضاع الأمنية.

وأضاف ملحم أنه مستعد للذهاب إلى سوريا بقوله “لحم كتافي من خير سوريا”، ولكن في حال اقتنع “أبو ملحم” بذلك.

وكانت المطربتان اللبنانيتان فيروز وجوليا بطرس اعتذرتا عن المشاركة في فعاليات معرض دمشق الدولي المزمع عقده في مدينة المعارض بدمشق، بين 17 و26 آب المقبل.

وسبق أن وجهت إدارة المعرض دعوات لعدة فنانين لبنانيين، حسبما ذكرت صحيفة “تشرين” المحلية، وهم فيروز وجوليا بطرس وملحم زين ومعين شريف، ولم يعلن الأخير حتى الآن فيما إذا كان سيشارك أم لا.

وقال ملحم زين لموقع “الفن”، “أحب هذا البلد كثيرًا ولا أنكر فضله عليّ خصوصًا أنني غنيت هناك لسنوات”، وتابع “ولكن ما يمنعني اليوم من إحياء الحفلات هناك هما أبو ملحم وأم ملحم، هما خائفان جدًا على سلامتي على الرغم من كل التطمينات التي تصلني”.

ويعتبر “معرض دمشق الدولي” من أقدم المعارض في الشرط الأوسط، إذ نظمت أول دورة عام 1954، وكان يقام في مدينة المعارض القديمة، الواقعة بالقرب من ساحة الأمويين وسط دمشق.

وتوقف المعرض بعد عام من بدء الثورة السورية، نتيجة الأوضاع الأمنية، وتمكّن مقاتلو “الجيش الحر” من السيطرة على مساحات واسعة من المناطق القريبة من مدينة المعارض، وخاصة “القرية الشامية”، في تموز 2013، لتقرر حكومة النظام السوري إعادة تنظيمه صيف 2017.

مقالات متعلقة

  1. ملحم زين في شيراتون دمشق.. والداه خافا عليه من المعرض فقط
  2. عنب بلدي ترصد فعاليات معرض دمشق الدولي
  3. لا فيروز ولا جوليا بطرس.. الديك وحبيب يحييان مهرجان دمشق الدولي
  4. جوليا بطرس بعد فيروز.. أسماء حاضرة غائبة في معرض دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة