مدير قناة سما يرد على منتقدي “شو الكتلوك” ويغازل أهل اللاذقية

مدير قناة سما يرد على منتقدي “شو الكتلوك” ويغازل أهل اللاذقية

عنب بلدي عنب بلدي

رد مدير قناة “سما” الموالية للنظام السوري، حسام حسن، على منتقدي برنامج “شو الكتلوك” الذي عرض على القناة قبل يومين.

وقال حسن عبر صفحته في “فيس بوك” أمس، السبت 15 تموز، إنه احتاج إلى 48 ساعة من أجل متابعة ومراقبة مختلف ردود الفعل.

إعلان

وكانت قناة “سما” عرضت  الحلقة الأولى من “شو الكتلوك” الذي يقدمه اليوتيوبر محمود الحمش، وتناول فيه موضوع التشبيح والسيارات “المفيمة” لأعضاء مجلس الشعب.

وقوبل البرنامج بحالة غضب من قبل أبناء مدينة اللاذقية، بسبب استخدام مقدّم البرنامج لهجة أهل الساحل، وانتشرت دعوات لإيقاف البرنامج فورًا وتقديم اعتذار للطائفة العلوية من قبل القناة.

حسن أكد أن مقدّم البرنامج تعرض إلى تهديد بالقتل قائلًا “الغريب في الأمر أن حدّ الجنون في المطالبة بردع مقدم البرنامج، وصل إلى إهدار دمه، نعم، إهدار دمه”، لكنه لم يفصح عن الجهة التي هددته.

وتساءل “إذا كان المقدم مخطئًا بالمطلق، ولو افترضنا ذلك جدلًا، هل السباب والشتائم وسيلة للرد؟ هل نعبر عن رأينا المناقض لما بثته القناة، بالتجييش بأنها قناة داعشية تكفيرية وهابية، تأتمر بأمر ابن تيمية”.

واعتبر أن البرنامج لم يسئ، من حيث الهدف، إلى أي مكون من مكونات الشعب السوري.

حسن أشار إلى حذف الكلمات التي اعتبرت مسيئة بحق أهل الساحل، إضافة إلى التدقيق في الحلقات المقبلة على النص والكلام كي لا يتكرر ذلك.

واعتبر أن “قناة سما آخر ما يمكن أن تفكر بالإساءة، لهذا المكون الغالي الذي قدم مع باقي مكونات الشعب السوري العديد من التضحيات لبلدنا الحبيب”.

وختم منشوره في رسالة وجهها إلى أهل الساحل قائلًا “أهل الساحل السوري ،إن كان من فخر، يمكن أن يملكه المرء، فهو انتماؤه إليكم، بين ظهرانيكم ولد الأسد الأب، ومنكم أتى الأسد الابن، وعلى يديه سيكون النصر، بفضل عذاباتكم وتضحياتكم ودماء فقرائكم، وسائر دماء السوريين”.

مقالات متعلقة

  1. شو حلمك..
  2. بالصور.. احتراق معمل جود في اللاذقية والخسائرة "كبيرة"
  3. شو الفرق بين اللهجتين الحمصية والديرانية
  4. قناة "سما" الفضائية تتجول في بلدة زاكية .. والنظام يعد بإدخال المساعدات

Top