النظام يدعو أهالي ريف حلب الشرقي للعودة إلى منازلهم

نزوح الأهالي من مناطق تنظيم الدولة في ريف حلب إلى مناطق الجيش الحر_كانون الثاني 2017_( عنب بلدي)

camera iconنزوح الأهالي من مناطق تنظيم الدولة في ريف حلب إلى مناطق الجيش الحر_كانون الثاني 2017_( عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

دعا النظام السوري أهالي ريف حلب الشرقي للعودة إلى منازلهم، بعد طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من المنطقة بشكل كامل، بحسب ما أعلنت “القيادة العامة للجيش”.

ونقلت وسائل إعلام النظام اليوم، الأحد 16 تموز، أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تدعو أهالي منطقة مسكنة ومحيطها، ومنطقة دير حافر ومحيطها شرق حلب، للعودة إلى منازلهم ومزارعهم بعد إعادة الأمن والأمان إلى تلك المناطق”.

ونزح معظم أهالي الريف الشرقي من حلب في الأشهر الماضية من بيوتهم، جراء المعارك التي بدأتها قوات الأسد والميليشيات المساندة لها ضد تنظيم “الدولة”، وما رافقها من قصف جوي يومي على الأحياء السكنية.

وطردت قوات الأسد تنظيم “الدولة الإسلامية” من كامل ريف حلب في أواخر حزيران الماضي، بعد معارك استمرت لأشهر، كان آخرها السيطرة على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها.

وتخضع محافظة حلب لسيطرة ثلاث قوى رئيسية، “قوات سوريا الديمقراطية” شمالي وشرقي حلب، وفصائل “الجيش الحر” في “درع الفرات” شمالي وشرقي حلب، والنظام السوري في مركز المدينة جنوبها الشرقي.

وبحسب مصادر عنب بلدي، توزع القسم الأكبر من مدنيي ريف حلب الشرقي، في المناطق التي سيطرت عليها فصائل “الجيش الحر” بريف حلب الشمالي.

في حين توجه آخرون إلى مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة، والمناطق التي تخضع لسيطرة “قسد” في مدينة منبج والقرى المحيطة بها.

واتجهت عمليات قوات الأسد منذ مطلع العام الجاري إلى التوغل في ريف حلب الشرقي، ودخلت الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، وحققت في الأيام القليلة الماضية تقدمًا واسعًا جنوب الرقة، وتحاول الوصول إلى محافظة دير الزور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة