“أهل الديار” توضح لعنب بلدي مجريات العملية ضد “قسد”

“أهل الديار” توضح لعنب بلدي مجريات العملية ضد “قسد”

عنب بلدي عنب بلدي
asg4.jpg

أوضحت غرفة عمليات “أهل الديار” مجريات العملية التي بدأتها ضد نقاط تمركز “قوات سوريا الديمقرطية” (قسد) شمال حلب، مشيرةً إلى أنها مستمرة حتى الآن، لاسترجاع كافة “الأراضي المحتلة”.

وقال الناطق باسم “الغرفة”، عبد الغني شوبك اليوم، الاثنين 17 تموز، إن “العملية تعتبر إحدى العمليات النوعية المستمرة التي يقوم بها أبطال أهل الديار لتحرير الأرض المحتلة من قبل حزب PYD الإرهابي وإعادة أكثر من 250 ألف مهجر إليها”.

ولم تعلّق “قسد” على تفاصيل الهجوم الذي استهدف مواقعها، إلا أن حسابات تابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أشارت إلى أنه “تم أسر عنصر من العناصر المهاجمة، وقتل العشرات”.

إعلان

وكان مجموعة من أبناء مدينة تل رفعت، والقرى المحيطة بها، شكّلوا في حزيران الماضي، غرفة عمليات “أهل الديار” المنتشرة شمال حلب.

وأوضح شوبك لعنب بلدي أن “العملية العسكرية مستمرة، وهي ضمن عدة عمليات لضرب العدو بعدة محاور”.

وأشار إلى أنها لا تضم فصائل “الجيش الحر” الأخرى، واقتصرت على أبناء المناطق التي سيطرت عليها “قسد” مؤخرًا.

وعن العملية العسكرية التركية التي تسعى القوات التركية للبدء فيها في الأيام المقبلة، أوضح الناطق أنه “يدور حاليًا تحضيرات فقط، ولا يوجد أي شيء رسمي بعد”.

وتكررت استهدافات “قسد” في الأيام الماضية، للأهالي في القرى والبلدات المحاذية لنقاط سيطرتها شمال حلب، ردًا على قصف تركي يستهدف مواقعها في المنطقة.

وسيطرت “قسد” على عين دقنة وتل رفعت إلى جانب 40 قرية ومزرعة، شباط 2016، بعد هجوم ضد فصائل المعارضة، تزامنًا مع معارك جرت بين الأخيرة وقوات الأسد.

وتأتي هذه العملية العسكرية بعد أسبوع من مظاهرات خرج فيها أهالي شمال حلب، دعمًا لفصائل الجيش “الحر” من جهة، والمطالبة بـ”تحرير” البلدات التي سيطرت عليها “قسد”مؤخرًا.

مقالات متعلقة

  1. "الوحدات الكردية" تعلن استعدادها لتسليم قتلى "الحر" شمال حلب
  2. "أهل الديار" تبدأ هجومًا ضد "قسد" شمال حلب
  3. "أهل الديار".. غرفة عمليات ضد "قسد" في تل رفعت (فيديو)
  4. دعوات للتظاهر لاسترجاع مناطق سيطرت عليها "قسد" شمال حلب

Top