× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تيليغرام” تحارب المحتوى “الإرهابي” عبر فريق خاص

ع ع ع

أعلنت إدارة تطبيق التراسل الفوري “تيليغرام” عن تأسيسها فريقًا لمحاربة المحتوى “الإرهابي” وحذفه قبل أن ينتشر، منعًا لوصوله لعدد كبير من المستخدمين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال”، الأحد 16 تموز، فإن تحركات “تيليغرام” تأتي على خلفية حظر أندونيسيا الموقع وتهديدها بحظر التطبيق أيضًا، لوجود محتوى “غير شرعي” من القنوات.

وقال المدير التنفيذي في “تيليغرام”، بافيل ديروف، أمس، إن الشركة ستحجب القنوات التي تم الإبلاغ عنها من قبل الحكومة في أندونيسيا، مؤكدًا اتخاذ المزيد من الخطوات لإزالة المحتوى “المخالف”، ردًا على تهديدات وزير تقنية المعلومات والاتصالات في أندونيسيا، الجمعة الماضي، بحذف التطبيق.

وادعت الحكومة الأندونيسية بأنها سجلت اعترافات لمقاتلين في البلاد قالوا إنهم استخداموا تطبيق “تيليغرام” لتنظيم الهجمات ومشاركة التعليمات وتعلم طرق تصنيع القنابل.

ولم تحدد الشركة فيما إذا كانت ستحارب المحتوى “المخالف” لدى المستخدمين في كافة دول العالم، أم ستقتصر على حذف المحتوى الذي طالبت أندونيسيا بحذفه على وجه الخصوص.

ويشتهر موقع “تيليغرام” بسهولة استخدامه من قبل الجماعات المقاتلة، أو من يوصفون بـ “الإرهابيين”، بسبب التشفير العالي الذي يتمتع به، وإتاحته إنشاء غرف سرية ومغلقة.

وتبرر الشركة ذلك بأن من حق المستخدمين التمتع بالخصوصية والأمان اللازمين، مؤكدةً سعيها نحو حذف القنوات التابعة لتنظيمات “إرهابية” مثل تنظيم “الدولة الإسلامية”.

مقالات متعلقة

  1. "تيليغرام" تغلق أكثر من ألفي قناة مرتبطة بتنظيم "الدولة" شهريًا
  2. "يوتيوب" تلغي الإعلانات من القنوات ذات الأقل من عشرة آلاف متابع
  3. 100 مليون مستخدم في تيلغرام.. و15 مليار رسالة يوميًا
  4. مواقع التواصل الاجتماعي تتوحد من أجل "محاربة الإرهاب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة