“فيلق الرحمن” لعنب بلدي: نقاطنا ثابتة داخل جوبر ونصد الاقتحام

“فيلق الرحمن” لعنب بلدي: نقاطنا ثابتة داخل جوبر ونصد الاقتحام

عنب بلدي عنب بلدي
asg5.jpg

عناصر من فيلق الرحمن على الجبهات العسكرية في حي جوبر الدمشقي - 28 حزيران 2017 - (فيلق الرحمن)

نفى الناطق الرسمي لفصيل “فيلق الرحمن”، العامل في الغوطة الشرقية، وائل علوان، تقدم قوات الأسد في حي جوبر، بعد إعلان الأخير التقدم وتجاوز مثلث عين ترما-جوبر لأول مرة منذ سنوات.

وقال علوان لعنب بلدي اليوم، الاثنين 17 تموز، إن “نقاطنا ثابتة رغم محاولات الاقتحام المتكررة التي نتصدى فيها لقوات النظام بإعطاب و تدمير مدرعاته المقتحمة”.

وذكرت وسائل إعلام النظام أن “قوات الإقتحام لأول مرة منذ سنوات تتجاوز الأوتوستراد في مثلث عين ترما- جوبر في محيط كازية سنبل، حيث تدور أعنف المواجهات بين الجيش وتنظيم جبهة النصرة”.

وبدأت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، في الأيام القليلة الماضية، معركة تهدف إلى اقتطاع حي جوبر الدمشقي من أيدي فصائل المعارضة السورية.

وعلمت عنب بلدي منذ يومين من مصدر عسكري جنوبي سوريا أن “الفرقة الرابعة” بدأت بالانسحاب من درعا إلى جبهات حي جوبر في دمشق.

وأوضح علوان أن “جبهات شرق دمشق يستقدم لها قوات النظام المزيد من المدرعات و المشاة من قوات النخبة (الحرس الجمهوري و الفرقة الرابعة) لتعويض القتلى بالعشرات التي يفقدها يوميًا”.

وأعلن “فيلق الرحمن” اليوم أنه استهدف رتل الدبابات المقتحم، ودمر دبابة إلى جانب رشاش ثقيل من نوع “23”.

ويتركز هجوم قوات الأسد على ثلاثة محاور الأول من جهة عين ترما، والثاني من حي عربين شمال جوبر، إضافةً إلى المحور الرئيسي على الحي بشكل مباشر.

وتأتي أهمية حي جوبر الدمشقي كونه بوابة الغوطة الشرقية إلى عمق العاصمة دمشق، إذ تبدأ حدود الحي من المتحلق، الذي يفصله عن زملكا وصولًا إلى ساحة العباسيين.

ويعتبر من أكثر الأحياء التي مني فيها الأسد بخسائر كبيرة بشرية وعسكرية، إذ تكرر استهداف غرف العمليات فيه، وقتل عشرات الضباط وقادة العمليات العسكرية.

كما بدأت منه فصائل المعارضة في الأشهر الماضية عمليةً، سيطرت من خلالها على نقاط متقدمة في محيط كراج العباسيين.

وتمكّن النظام على مدى الأشهر الماضية، من تأمين حزام العاصمة، خاصة من جهة الغرب والشمال، ولم تبقَ للمعارضة جيوبٌ سوى في الغوطة الشرقية وجنوب دمشق.

مقالات متعلقة

  1. تجدّد محاولات اقتحام عين ترما وجوبر شرق دمشق
  2. "فيلق الرحمن" ينفي لعنب بلدي تقدم قوات الأسد في جوبر
  3. قوات الأسد تحاول اقتحام جوبر شرقي دمشق
  4. قوات الأسد تصر على اقتحام جوبر شرقي دمشق

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية