× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

قوات الأسد تزحف جنوب الرقة وتقترب من دخول دير الزور

عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني ف ريف الرقة الجنوبي - (انترنت)

عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني ف ريف الرقة الجنوبي - (انترنت)

ع ع ع

تقدمت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في مساحات واسعة على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية” جنوب مدينة الرقة، لتقترب من دخول الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.

وذكرت وسائل إعلام النظام اليوم، الثلاثاء 18 تموز، أن “الجيش السوري سيطر على حقول دبيسان شرق بئر حوران وبئر رميلان جنوب بئر الزملة ورجم الجوزة جنوب مدينة الرصافة الأثرية في ريف الرقة الجنوبي، وذلك بعد ساعات من السيطرة على حقل الدويلعة النفطي.

ويتكرر إعلان تنظيم “الدولة” في الأيام القليلة الماضية عن استهداف تجمعات قوات الأسد في ريف الرقة، إلى جانب إعطاب عشرات الآليات العسكرية.

وكانت قوات الأسد أعلنت في اليومين الماضيين أنها تقدمت في مساحات واسعة بريف الرقة، وسيطرت على حقل كدير جنوب بئر الزناتي، وخربة الحالول شرق حقل كدير جنوب مدينة الرصافة الأثرية.

ورغم تقدمها في المنطقة، إلا أنها تتلقى يوميًا خسائر في المقاتلين والعسكريين، سواء من الميليشيات التابعة لـ “حزب الله” وإيران، أو مجموعات الدفاع الوطني الملحقة بها.

ويأتي هذا التقدم بعد السيطرة الكاملة على ريف حلب الشرقي، والأوتوستراد الدولي الواصل بين الرصافة وإثرية.

كما يعتبر محورًا رئيسيًا أول فتحته قوات الأسد مطلع حزيران الجاري ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، للوصول إلى محافظة دير الزور.

ويتركز المحور الثاني على جبهات ريف حماة الشرقي، إضافةً إلى محور ثالث شرق مدينة حمص وصولًا إلى البادية السورية، والتي تحاول من خلاله الهيمنة الكاملة على بادية حمص، إذ وصلت إلى تخوم مطار “T2” العسكري.

كما يعدّ التوسع تحديًا لـ “قسد” والتحالف الدولي، إذ تتركز العمليات العسكرية على خطوط التماس للقوات الكردية في محيط الرقة.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تتوغل غرب الرقة وتصل إلى مشارف الرصافة
  2. قوات الأسد تتوسع في الرقة وتقترب من دخول دير الزور
  3. قوات الأسد تصل الفرات وتحاصر تنظيم "الدولة" في سبع قرى
  4. هجوم لتنظيم "الدولة" يقتل عناصر للأسد جنوب الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة