× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جامعة دمشق ستعاقب الطلاب المسيئين للأساتذة عبر “فيس بوك”

طلاب عند مدخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق (سانا)

طلاب عند مدخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق (سانا)

ع ع ع

قال أمين جامعة دمشق مازن الشيخ إن إدارة الجامعة اقترحت “نظام انضباط” جديد، من شأنه معاقبة كل طالب يسيء للحرم الجامعي، أو أحد الأساتذة الجامعيين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حديثه لصحيفة “الوطن”، المقربة من النظام السوري، الثلاثاء 18 تموز، أشار الشيخ إلى تشكيل “لجنة انضباط” من مهامها النظر في الحالات الواردة وفرض العقوبات اللازمة على الطلاب “المتجاوزين”، وفق قانون تنظيم الجامعات واللائحة التنفيذية.

وتشمل العقوبات المقترحة، حسبما نقلت الصحيفة، فصل الطالب “المسيء” مدة أسبوع من الجامعة وإعطائه إنذارًا بالفصل النهائي، أو فصله مدة ثلاثة أشهر ووضع علامة صفر في المقرر الذي أساء للأستاذ الخاص به.

وكانت صفحات عدة أنشئت عبر موقع “فيس بوك”، خاصة باستقبال شكاوى طلاب الجامعات السورية، ما أعطى فرصة للطلاب للتعبير عن المشكلات التي تواجههم مع الأساتذة أو فيما يتعلق بالمقرر والخدمات الجامعية، ومنها “ملتقى طلاب جامعة دمشق”، و”طلاب سوريا”.

وأوضح أمين جامعة دمشق أن العقوبات المقترحة أُقرّت من قبل مجلس شؤون الطلاب، ولكن لم تُعتمد حتى الآن من قبل مجلس جامعة دمشق بحضور عمداء الكليات، وأيضاً تحتاج إلى اعتماد من مجلس التعليم العالي بإقرارها لتصبح سارية المفعول.

وشدد على أن لجنة الانضباط ستعتمد “النزاهة” في التأكد من إساءة الطالب حتى لا يقع ظلم بحق الطلاب.

مقالات متعلقة

  1. تسهيلات لطلاب التخرج في جامعة حلب إثر انقطاع طريق الراموسة
  2. جامعة حلب تعتذر عن "إعلان رمضان"
  3. احتجاج بعد إلزام طلاب درعا والقنيطرة بمغادرة جامعة دمشق
  4. جامعة دمشق تضبط طلابًا قدموا امتحانات عن آخرين خارج سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة