× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أبرز عشرة رموز تعبيرية مستخدمة في “فيس بوك”

توزع استخدام الرموز حول العالم (فيس بوك)

توزع استخدام الرموز حول العالم (فيس بوك)

ع ع ع

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن أبرز عشرة رموزٍ تعبيرية يستخدمها رواده الشبكة خلال اليوم العالمي للرموز.

ورصدت عنب بلدي على صفحة مؤسس “فيس بوك”، مارك زوكربرغ، مساء الاثنين 17 تموز، رسمًا بيانيًا أظهر تصدّر الرمز الضاحك، كأكثر الرموز استخدامًا في تطبيقات الشبكة.

كما كشفت “آبل” بدورها عن مجموعة من الرموز الجديدة، التي سُتوفرها في نظام “آي أو إس 11”.

رمز “العاشق” جاء ثانيًا في الترتيب، تلاه “القبلة” ثم “الضاحك بسخرية” فالمبتسم وصولًا إلى “قلب الحب” في المرتبة السادسة، بينما حل رمز “البكاء” في المرتبة الثامنة.

ووفق الرسم البياني فإن رمز “البكاء” جاء أكثر استخدامًا في أمريكا، بينما استخدمت دول المكسيك والبرازيل “العاشق”، في حين لم يُكشف عن الرمز الأكثر استخدامًا في الشرق الأوسط.

وبذلك سيصبح عدد الرموز التعبيرية المستخدمة في الأنظمة الحديثة 239 رمزًا بعد إضافة الـ 56 الجديدة، الخريف المقبل، ولأول مرة تستخدم الشركة فيها رموزًا تخص نساء محجبات.

ويقول خبراء إن “فيس بوك” تسعى لتمكين المستخدمين، من وضع وجوههم كبديل عن الرموز التعبيرية، التي توفرها عبر تطبيقاتها وموقعها الإلكتروني.

وتعتبر الشركة من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، ويشترك فيها ما يزيد عن 1.ملياري مستخدم نشط شهريًا، وفق آخر الإحصاءات.

وكانت الشركة أطلقت خيارات ردود الفعل، شباط 2016، وتتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور بعدة خيارات من العواطف، ومنها الحب والحزن والغضب والضحك، إلى جانب زر “أعجبني”.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تتيح ردود الفعل في التعليقات
  2. "امرأة محجبة" و"رجل بلحية" رموز تعبيرية جديدة على برامج التواصل
  3. "فيس بوك" تختبر ميزة التعليقات "السرية" التي يراها البعض
  4. "واتساب أعمال".. تطبيق جديد للمشروعات الصغيرة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة