× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بلدية دمشق تنظف مجرى “بردى”.. مواطنون: لسا ما اختنقنا

تنظيف مجرى نهر بردى في دمشق - 18 تموز 2017 - (دمشق الآن)
ع ع ع

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لعمال من بلدية دمشق أثناء تنظيفهم لمجرى نهر بردى في العاصمة دمشق.

وبحسب ما ذكرت صفحة “دمشق الآن” عبر “فيس بوك”، فإن الصور قد التقطت بعدستها اليوم، الثلاثاء 18 تموز، أثناء تنظيف عدد من العمال لمجرى النهر من الأوساخ، في المناطق التي يمر بها النهر ومنها منطقة الروضة وجسر فيكتوريا.

وكانت شكاوى عدة تقدم بها مواطنون في دمشق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ نيسان الماضي، عبروا فيها عن استيائهم من الروائح الصادرة عن نهر بردى وتجمع البعوض والحشرات حوله بسبب الأوساخ المتراكمة فيه منذ أشهر، ما أثر سلبًا على الأبنية السكنية المحيطة بالنهر.

أثارت الصور التي نشرتها صفحة “دمشق الآن” سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن البلدية تأخرت في الاستجابة لشكاوى المواطنين، وكتب حساب “فرح فروح” تعليقًا على الصفحة قال فيه، “بكير لسا ما اختنقنا”.

وجاء تعليق حساب “طارق بي إم” موافقًا لرأي سابقه، وكتب “أنا برأيي بكير، انطروا للسنة الجاية”، وأضاف “لا تقول تنظيف مجرى النهر، لأن النهر مجراه طويل، وانتوا صعب تحسنوا تنظفوه”.

فيما اعتبرت شمس التبريزي أن الحل الأمثل للقضاء على مشكلة نهر بردى هي ردمه وتحويله إلى أوتوستراد، على حد تعبيرها، وعلقت “لو ينردم هالمجرى وينعمل اوتستراد بيحل كل أزمة المواصلات بالبلد، أصلًا هاد مو نهر هاد زاروبة”.

وحمّل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي المواطنين مسؤولية نظافة النهر، وطالب حساب عليا عيسى السكان بعدم رمي الأوساخ في النهر، وكتب “اي يا ريت بعدما يتنظف الناس يكون فيها زوق و تبطل تكب وسخ فيه”.

وكانت انتقادات عدة طالت بلدية العاصمة بسبب تغافلها عن تحويل مجارير أحياء بكاملها إلى النهر، فضلًا عن مطاعم ومنتزهات منطقة الربوة المطلة على النهر.

مقالات متعلقة

  1. هكذا بدا نهر بردى في يوم السياحة العالمي
  2. وادي بردى يقاوم موجة التهجير
  3. مدير مؤسسة المياه: لا عطش في دمشق.. مواطنون: شبعنا كذب بدنا مي
  4. النفايات تغطي نهر بردى في ساحة المرجة (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة