× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سناب شات” تمنع “فيس بوك” من سرقة مزاياها

سناب شات - (انترنت)

سناب شات - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت الشركة المالكة لتطبيق التراسل الفيديوي “سناب شات” عن استحواذها بشكل كامل على فريق عمل شركة “Strong codes” السويسرية المتخصصة بحماية الشيفرات.

وبحسب ما ذكر موقع “ماشابل” الأمريكي، السبت 22 تموز، فإن الشركة تهدف وراء ذلك إلى منع استنساخ مزاياها من قبل المنافسين وأهمها شركة “فيس بوك”، وذلك عن طريق حماية البرامج والشيفرات البرمجية الخاصة بها، ما يجعل من الصعب سرقتها.

وكانت عملية الاستحواذ على شركة “Strong codes” بدأت حين وظفت “سناب شات” مؤسس الشركة، بولنت بالميلي، بداية العام الجاري، ثم وظفت تدريجيًا كافة فريق الشركة والمكون من خمسة أشخاص.

وتشتكي شركة “سناب شات” من استنساخ شركة “فيس بوك”، لأهم مزاياها، مثل ميزة القصص والفلاتر المتحركة وغيرها من المزايا، وإضافتها على كافة التطبيقات التي تملكها مثل “إنستغرام” و”ماسنجر” و”واتساب”.

ويتوقع خبراء تقنيين أن استحواذ “سناب شات” على فريق حماية البرمجيات لن تجد نفعًا، كون الفريق سيعتمد في حماية التطبيقات على “الهندسة العكسية”، وفق ما نقل “ماشابل”.

إذ من الممكن أن تكون “فيس بوك” تقلد المزايا بأخذ الفكرة نفسها وتطويرها عبر فريقها الخاص، دون استخدام الهندسة العكسية لنسخ تلك المزايا.

وكان تطبيق “سناب شات” لقي رواجًا في أوساط الشباب، وبلغ عدد مستخدميه، منذ انطلاقه عام 2011، 100 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 13 و35 عامًا.

مقالات متعلقة

  1. مزايا جديدة في "سناب شات" لتلافي منافسة "المُقلّدين"
  2. "فيس بوك" تخسر معركتها أمام "سناب شات" بإنهاء تطبيق "لايف ستيج"
  3. لأول مرة.. قنوات عربية في تطبيق "سناب شات"
  4. "سناب شات" تتيح ميزة البحث في "القصص" (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة