× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منتج “باب الحارة” يعد بإعادة المسلسل إلى أصله

فنانون سوريون في مسلسل باب الحارة (انترنت)

ع ع ع

وعد مالك شركة “قبنض للأنتاج الفني” ومنتج مسلسل باب الحارة، محمد قبنض، الجمهور بإنتاد عمل جديد وإعادته إلى أصله.

وقال قبنض لموقع “الوطن أونلاين” المقرب من النظام السوري اليوم، السبت 22 تموز، إن “باب الحارة هذه السنة سيكون باب الحارة، وسأعيده لأصله كما عرفته الناس في أجزائه الثلاثة الأولى”.

وأضاف قبنض أنه اتفق مع الكاتب القديم، مروان قاووق، على كتابة أفكار جديدة هذا العام، مشيرًا إلى أن “المشاهد سيرى البيئة الشامية الحقيقية بلا تشويه، وسيكون التمويل ذاتي دون الاتفاق مع قناة تدعمني ماديًا”.

وحول اعتماد أو تغيير شخصيات المسلسل الرئيسية أوضح المنتج أن الموضوع لم يحدّد بعد، واعدًا الجمهور بضم ممثلين من مصر ولبنان بطريقة تفاجئ المشاهد.

ويروي مسلسل باب الحارة، الذي وصل لجزئه التاسع، تفاصيل البيئة الشامية في فترة ثلاثينيات القرن الماضي، وعُرض الجزء الأول منه عام 2006.

إلا أن انتقادات عدة طالت المسلسل بعد سلسلة طويلة من الأجزاء واتهامات باختلاق وقائع لم تكن موجودة في تلك الفترة، بالإضافة إلى تهميش دور المرأة والمثقفين في معظم الأجزاء.

وكان الفنان السوري، سامر المصري، الشهير بشخصية “العقيد أبو شهاب” اعتبر أن الأجزاء الأخيرة من مسلسل باب الحارة أصبحت أجندة سياسية.

وأضاف المصري، في مقابلة مع قناة العربية، الجمعة 16 حزيران، أن مسلسل باب الحارة يكتب في أروقة الحكومة السورية، من أجل تمرير رسائل إلى العالم العربي من خلاله.

وجسد المصري شخصية العقيد أبو شهاب في المسلسل في أجزائه الثلاثة الأولى، قبل أن ينهي دوره في المسلسل بسبب خلافات مع المخرج بسام الملا.

مقالات متعلقة

  1. رجل في الأخبار.. محمد قبنض منتج بحصانة "تطبيل وتزمير"
  2. هل يكون رمضان 2018 دون "باب الحارة"؟
  3. محامٍ موالٍ للأسد يرفع دعوىً قضائية على "باب الحارة"
  4. منتج "باب الحارة" يرد على الفيديو المسرب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة