× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“بي إن سبورت” تعود مجددًا إلى الإمارات

شبكة بي إن سبورت الرياضية (انترنت)

ع ع ع

أعادت دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح قنوات “بي إن سبورت” الرياضية، بعد خمسة أسابيع على حظرها على خلفية الأزمة السياسية بين قطر والدول الخليجية.

وأرسلت شركتا الاتصالات في الإمارات “اتصالات”، و”دو”، أمس السبت 22 حزيران، رسائل إلى هواتف عملائها تفيد بأن قنوات الشبكة أصبحت متاحة.

من جهته قال المعلق الرياضي في الشبكة، حفيظ دراجي، عبر حسابه في “تويتر” إن “قنوات beIN تعود من جديد إلى الإمارات بعد أسابيع من الغياب،  وبعد أسابيع سيصبح الحصار والمقاطعة من الماضي، وينتصر الحق وصوت العقل والحكمة “.

وكانت دول الإمارات والسعودية والبحرين قررت، في حزيران الماضي، إيقاف بيع أجهزة الاستقبال وبطاقات الاشتراك الخاصة بقنوات الشبكة.

وجاء ذلك على خلفية أزمة سياسية نشبت بين قطر وعددٍ من جيرانها من الدول الخليجية والعربية، إذ أعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع علاقتها الدبلوماسية مع الدوحة، متهمةً إياها بدعم “تنظيمات إرهابية” وشق الصف العربي.

لكن قطر نفت هذه المزاعم، واعتبرت أنها في الصف الأول لمحاربة الإرهاب في المنطقة.

وتحدثت أنباء عن شروط سعودية إماراتية من أجل إعادة العلاقات مع قطر وفي مقدمتها إغلاق قنوات الجزيرة.

وعملت جهات خليجية لإيقاف احتكار قناة الجزيرة الرياضية (بي إن سبورت حاليًا) للمنافسات الرياضية، عن طريق فتح قنوات جديدة وشراء حقوق البث من الشبكة.

لكن الشبكة أعلنت، أمس، حصولها على حقوق بث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “حصريًا” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمدة أربع سنوات مقبلة.

مقالات متعلقة

  1. "بي إن سبورتس" توقف بثها في الإمارات
  2. استقالات بالجملة من قناة "bein sports" القطرية
  3. “لوبي” رياضي سعودي مصري يهدّد القطرية “BeinSport
  4. "بي إن سبورت" تفوز بالعرض الحصري لدوري الأبطال حتى 2021

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة