× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هل يتخلى برشلونة عن نيمار لضم جريزمان؟

ع ع ع

أكدت عددٌ من التقارير الصحفية عن اقتراب النجم البرازيلي نيمار جونيور، نجم نادي برشلونة الإسباني، من الرحيل عن النادي الكتالوني والانضمام لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسيكسر النادي الفرنسي في حال اكتمال الصفقة الشرط الجزائي الموجود بعقد اللاعب والمقدر بنحو 222 مليون يورو، لتمتلك إدارة برشلونة عنصر المال الوفير والقدرة على التعاقد مع اسم رنّان في سماء الكرة العالمية لخلافة نيمار، ووفقًا لما نقلته العديد من المصادر الصحفية في إسبانيا فإن الفرنسي أنطوان جريزمان هداف نادي أتليتكو مدريد الإسباني قد دخل بقوة في قائمة المرشحين لخلافة نيمار ببرشلونة في حال رحيله.

وكان جريزمان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ولكن إدارة الروخي بلانكوس رفضت رحيله بسبب العقوبة الموقّعة على النادي بمنع إبرام تعاقدات جديدة، وقام اللاعب بتمديد عقده مع الفريق أيضًا.

كما يحتوي عقد اللاعب مع الروخي بلانكوس شرطًا جزائيًا أيضًا، بمقدار 100 مليون يورو، ما يسهل الأمر كثيرًا على إدارة برشلونة التي تمتلك 222 مليون يورو حال رحيل نيمار لسان جيرمان.

وشارك جريزمان في 53 مباراة رفقة فريقه بالموسم المنقضي ونجح في إحراز 26 هدفًا.

الهدّاف الفرنسي ليس الاسم الوحيد المطروح، فقد انضمت العديد من الأسماء المميزة الأخرى لخلافة المهاجم البرازيلي أبرزهم الفرنسي كليان مبابي هدّاف ريال مدريد الكبير في الصيف الحالي، وتطلب إدارة موناكو 150 مليون يورو للموافقة على رحيله.

كما تضمنت الأسماء أيضًا الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالي، فـ 100 مليون يورو كفيلة بإقناع ناديه بفكرة التخلي عنه.

واستقبلت إدارة النادي الكتالوني أنباء مغادرة اللاعب بهدوء شديد وثقة بالغة في بقاء اللاعب، الذي أعلن عشقه للنادي الإسباني الكبير منذ أن كان لاعبًا بصفوف سانتوس البرازيلي، ولكن وفقًا للتقارير فإنه أصبح غاضبًا من وضعه بالفريق في ظل وجود النجم الأوحد وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وإن رحل نيمار فإن إدارة النادي الباريسي ستكون وجهت صفعتين لبرشلونة، الأولى برفضها رحيل ماركو فيراتي لاعب وسط الفريق للنادي الكتالوني هذا الصيف، والثانية ضم أحد الركائز الأساسية بالبلوجرانا، الأمر الذي سيضعف الرواق الأمامي في الفريق الإسباني الذي تنتظره تحديات قوية بالموسم الجديد، ولن ترضى جماهيره سوى بالهيمنة على كافة البطولات.

ووضع احتمال رحيل نيمار عشاق برشلونة في حيرة كبيرة فيما إذا كان سيعود ذلك بالسلب أم الإيجاب وهل سيتأثر أرنستو فالفيردي، مدرب النادي الجديد خلفًا للويس إنريكي، برحيل نيمار أم سيجد البديل لتعويضه.

منذ أن أنضم نيمار لنادي برشلونة أصبح للفريق أنيابٌ هجومية واضحة، فأضاف النجم البرازيلي قوة كبيرة لخط هجوم الفريق لما يتميز به من سرعة ومهارة وقدرة تهديفية مميزة، إلى جانب إجادته صناعة الأهداف وتسديد ركلات الجزاء والضربات الحرة المباشرة، وخاصة بأدائه المتألق نهاية الموسم الفائت.

ولا يمكن إنكار الدور البارز الذي لعبه في مباراة باريس سان جيرمان التاريخية ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث قدم أداءً كبيرًا وكان يستحق لقب بطل مباراة الريمونتادا الشهيرة لإحرازه هدفين بالإضافة لصناعته العديد من الأهداف وتسببه في ركلة جزاء لفريقه.

وكان النجم البرازيلي شارك في 45 مباراة بقميص فريقه الموسم الماضي ونجح في إحراز 20 هدفًا بالإضافة لصناعة 19 هدفًا، وهو ما يبرز قدرات اللاعب الهجومية حيث تكفل بـ 39 هدفًا من مجموعة أهداف البلوجرانا الموسم الماضي.

ويتأثر الفريق الكتالوني بشدة في المباريات التي يغيب عنها نيمار، إذ اضطر لويس إنريكي لتغيير خطة اللعب، والدفع بباكو الكاسير بجانب الأوروجوياني لويس سواريز بخط الهجوم، أو الدفع بالتركي أردا توران، الذي فشل في تعويض النجم البرازيلي في هجوم البلوجرانا.

مقالات متعلقة

  1. الظاهرة رونالد: نيمار تراجع للوراء منذ رحيله عن برشلونة
  2. نيمار نادم على ترك برشلونة
  3. باريس سان جيرمان يوقظ ريال مدريد من حلم نيمار
  4. ريال مدريد يوضح قضية عرض البرازيلي نيمار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة