× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فرصة لتأهّل “الأولمبي السوري” إلى آسيا من بوابة قطر

ع ع ع

تحتضن الدوحة تصفيات المجموعة الثالثة المؤهّلة إلى كأس أمم آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة، والتي ستجري في الصين العام المقبل، ويشارك فيها المنتخب السوري الأولمبي إلى جانب كل من الهند وتركمانستان وقطر في المجموعة الثالثة، إلى جانب تسع مجموعات أخرى.

ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات برفقة أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني.

وكان المنتخب السوري الأولمبي اكتفى بالتعادل السلبي مع نظيره التركمانستاني في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الجمعة 20 تموز في الجولة الثانية، بينما أسفرت الجولة الأولى عن فوز المنتخب القطري على نظيره تركمانستان بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة فاز المنتخب السوري على نظيره الهندي.

وقال حسين عفش، مدرب المنتخب السوري الأولمبي، إن لعب مباراتين خلال 72 ساعة فقط أثّر على أداء فريقه في مباراة تركمانستان.

وأضاف، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن اللاعبين حاولوا التسجيل في الشوط الأول، لكن للأسف لم ينجحوا، ودفعوا ثمن إضاعة الفرص السهلة، وفقد المنتخب نقطتين في غاية الأهمية، متمنيًا ألا يتسبب ذلك في الخروج من التصفيات بدون التأهل إلى كأس آسيا.

وأردف المدرب السوري أنهم قدّروا مستوى المنتخب التركمانستاني كثيرًا، لكن المشكلة كانت في عدم ترجمة الأداء بالشكل الأنسب أمام مرمى المنافس.

وماتزال فرصة تأهّل المنتخب السوري قائمة، فهناك جولة أخرى أمام المنتخب القطري، ويبقى في النهاية انتظار نتائج المجموعات العشر، للتعرف على المتأهلين مباشرةً ثم أفضل الفرق صاحبة المركز الثاني.

وعلى الجانب الآخر، أكد أجاميرادوف أحمد، مدرب منتخب تركمانستان، عدم رضاه عن النتيجة، مؤكدًا أن طموح فريقه كان تحقيق الانتصار، معتبرًا أن التعادل جعل فرص التأهل للفريقين ضعيفة جدًا.

كما تغلّب منتخب السعودية، الذي يستضيف تصفيات المجموعة الثانية، على أفغانستان يوم الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز العراق على البحرين بهدفين مقابل هدف على ذات الملعب، وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد البحرين وأفغانستان خاليًا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأحد 23 تموز الجاري، حيث يلتقي العراق مع السعودية، والبحرين مع أفغانستان.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

مقالات متعلقة

  1. المنتخب السوري يتفوق على أفغانستان بخماسية، والأولمبي يخسر أمام إيران
  2. الأولمبي السوري يشارك في بطولة غرب آسيا في قطر .. ومنتخب الرجال يستعد للقاء اليابان
  3. الأولمبي السوري يودع بطولة كأس آسيا
  4. تفاصيل طرد الإمارات للمنتخب الأولمبي السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة