× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل قيادي “رفيع” في “حزب الله” في معارك عرسال

القيادي في حزب الله جعفر مشيك - (فيس بوك)

القيادي في حزب الله جعفر مشيك - (فيس بوك)

ع ع ع

قتل القيادي الميداني في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، جعفر مشيك، جراء المعارك الدائرة في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية.

ونعت حسابات تابعة لـ”حزب الله” اليوم، الأحد 23 تموز، مقتل “الحاج مشيك” الملقب بـ “أبو حيدر” من بلدة كفردان البقاعية، خلال المعارك التي يشارك فيها “الحزب” للسيطرة على جرود عرسال.

وأعلن “الإعلام الحربي” التابع للحزب، قبل ساعات، التقدم على مساحات واسعة في الجرود، والسيطرة بشكل كامل على جرد فليطة، بالإضافة إلى مرتفع شعبات شرف، مرتفع حقاب وادي الخيل.

وقال المتحدث الرسمي باسم “سرايا أهل الشام”، التابعة لـ”الجيش الحر”، عمر الشيخ، أول أمس إن “حزب الله حاول التقدم نحو عدة تلال يسيطر عليها الجيش الحر في جرود عرسال لكن المقاتلين تصدوا للهجوم، وسقط أكثر من 30 قتيلًا وعدد كبير من الجرحى في صفوفه”.

ودارت مفاوضات صباح اليوم للوصول إلى اتفاق يخرج بموجبه “سرايا أهل الشام” من جرود عرسال على الحدود السورية- اللبنانية، وذلك بعيدًا عن “هيئة تحرير الشام” العاملة في المنطقة.

وتخضع منطقة الجرود، الواقعة بين شرق بلدة عرسال ورأس بعلبك اللبنانية، والقلمون الغربي في ريف دمشق الشمالي، لتقاسم نفوذ ثلاث جهات رئيسية: تنظيم “الدولة الإسلامية”، “هيئة تحرير الشام”، و”سرايا أهل الشام”.

ويتركز الهجوم من محورين، الأول من بلدة فليطة السورية باتجاه مواقع جبهة النصرة في جردها في القلمون الغربي.

والمحور الثاني من جرود السلسلة الشرقية للبنان الواقعة جنوب جرد عرسال، باتجاه مرتفعات وتحصينات إرهابيي النصرة شمال وشرق جرد عرسال.

مقالات متعلقة

  1. مواجهات بين تنظيم "الدولة" و"تحرير الشام" في جرود عرسال
  2. الأسد و"حزب الله" يعلنان ضم مساحات "واسعة" في عرسال
  3. مفاوضات لخروج "سرايا أهل الشام" من جرود عرسال
  4. مصدر عسكري: خسائر كبيرة لحزب الله في معركة عرسال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة