× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة يابانية “رفيعة المستوى” للطلاب السوريين في تركيا

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

أعلنت مبادرة العلماء السوريين (SSI) في اليابان عن تقديمها منحة “رفيعة المستوى” للطلاب السوريين المقيمين في تركيا، بدرجة البكالوريوس ضمن برنامج (ICU).

وبحسب ما رصدت عنب بلدي على موقع المبادرة الرسمي فإن التسجيل على المنحة يشترط أن يكون المتقدم مواطنًا سوريًا يقيم في تركيا، وغير متزوج، وقد أنهى دراسة المرحلة الثانوية وحصل على شهادتها.

كما تشترط المنحة أن يكون المتقدم على معرفة جيدة باللغة الإنكليزية، بحد أدنى للمعدّل 6,5 بشهادة (IELTS) أو 79 في “التوفل” و(IBT).

وتشمل المنحة العديد من الأقسام والفروع العلمية والأدبية كالرياضيات والكيمياء والفيزياء والحقوق والفلسفة وعلم النفس واللغات وإدارة الأعمال والعلاقات الدولية والإعلام وغيرها من الأقسام.

وتغطي المنحة كافة المصاريف الدراسية والجامعية المختلفة، بما فيها رسوم التسجيل في الجامعة وثمن الكتب، بالإضافة لراتب شهري ومصاريف السفر إلى اليابان والسكن وتأمين صحي.

وآخر موعد لتقديم الطلبات هو 12 أيلول 2017، في حين ستعلن النتائج في 23 شباط 2018.

وبرنامج المنحة مدته ثماني سنوات يبدأ من عام 2017 ويستمر لغاية 2025، وسيغطي دعم ستة طلاب سوريين يتم قبولهم على دفعتين، أربع سنوات دراسية لكل دفعة.

ويجب أثناء التسجيل على رابط المنحة تقديم بيان شخصي (400-500 كلمة) يشرح من خلاله الطالب دافع رغبته في الدراسة، بالإضافة إلى صورة مصدّقة عن كشف علامات للسنوات الثلاث الأخيرة من المرحلة الثانوية، وصور مصدّقة عن شهاداته التعليمية كشهادة “البكالوريا” السورية.

كما يرسل الطالب شهادة “إيلتس” أو”توفل” حسب المعدّل المذكور سابقًا، ورسالتي توصية أو تزكية من مؤسسات أو شخصيات اعتبارية تعليمية، ونسخة من وثيقة قانونية تركية كجواز سفر، أو بطاقة حماية مؤقتة “الكيملك” أو تأشيرة.

ويستدعي القائمون على المنحة مجموعة صغيرة من المرشحين الناجحين لإجراء مقابلات شخصية في موقعين يحددان في مدينتي اسطنبول وغازي عنتاب في تشرين الأول المقبل، لانتقاء المرشحين النهائيين.

للتقديم على المنحة اضغط هنا.

مقالات متعلقة

  1. اليابان تعلن عن منحة دراسية رفيعة المستوى للاجئين السوريين
  2. تشمل السوريين.. جامعة "كوتش" التركية تعلن عن منحة رفيعة
  3. منحة دراسية للسوريين من الجامعة الأمريكية في إيطاليا
  4. "دافي" تعلن عن منحة دراسية للاجئين السوريين في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة