× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السلطات التركية تكشف نفقًا بين سوريا وتركيا (فيديو)

ع ع ع

كشفت السلطات التركية وجود نفق بين الحدود مع سوريا من جانب بلدة نصيبين جنوب شرق تركيا، وفق ترجمة عنب بلدي عن موقع وكالة “الأناضول” الرسمية، أمس الثلاثاء 25 تموز.

وعثرت وحدات الأمن على النفق الممتد بين البلدة التركية التابعة لولاية مردين، والمقابلة لمدينة القامشلي السورية، والذي يعتقد أنه حفر من قبل عناصر حزب “العمال الكردستاني” (PPK)، المتمركز غالبًا جنوب شرق الأناضول.

ووفقًا للمعلومات الأولية،حفر النفق، الذي لم تحدد أبعاده إلى الآن، من داخل مقبرة “كانيكا” في حي زين العابدين.

ويرتبط النفق بخط قناة للصرف الصحي، والتي تطل على منطقة ملغمة على الطرف المقابل من الحدود التركية.

وتعتقد الجهات المختصة أن النفق كان يستخدم من قبل عناصر الحزب، المصنف على قائمة الإرهاب الأمريكية والتركية، لتهريب السلاح والذخائر والمخدرات.

وتتهم تركيا مجموعات كردية في سوريا، من بينها حزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، والذراع العسكري له، “وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، بانتمائها إلى الـ “PPK”، والتعاون معه، في حين ترفض هذه الجهات الاتهامات الموجهة.

وكانت السلطات التركية عثرت العام الماضي في تاريخ مقارب على نفق آخر بطول 400 متر، حفر من البلدة ذاتها، حيث كان “يهرب من خلاله عناصر ومستلزمات وغيرها ما بين القامشلي ونصيبين”، وفق “الأناضول”.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تعتقل 12 مشتبهًا بانتمائهم لتنظيم "الدولة"
  2. السلطات التركية تحتجز 38 لاجئًا سوريًا
  3. السلطات التركية تصادر مخدرات داخل "الفاصولياء"
  4. حملة مداهمات في تركيا ضد متهمين بالانتماء لتنظيم "الدولة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة