× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“آبل” تدخل المنافسة لإطلاق تقنيات “5G”

شبكة "5G" - (انترنت)

شبكة "5G" - (انترنت)

ع ع ع

قالت شركة “آبل” الأمريكية إن هيئة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة منحتها حق اختبار تقنيات الجيل الخامس (5G) لشبكة الإنترنت.

ووفق ما ذكر موقع “ماشابل” الأمريكي، المختص بأخبار التكنولوجيا، فإن الشركة ستبدأ اعتبارًا من شهر آب المقبل اختبار شبكة الجيل الخامس، على أن تطلقها رسميًا قبل حلول عام 2020، مشيرةً إلى أن التجربة الأولى تحتاج وقتًا كافيًا لثبات فاعليتها.

وكانت العملاقة الأمريكية تقدمت بطلب إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة، في أيار الماضي، للحصول على موافقة اختبار تقنيات الجيل الخامس، لتأتيها الموافقة بعد شهرين.

ولم تحدد “آبل” التقنيات التي ستختبرها باستثناء اعتمادها على نطاق اختبار يتراوح بين 28 و39 GHz.

وبذلك تدخل الولايات المتحدة إلى قائمة طويلة من البلدان التي تتنافس على إطلاق شبكة “5G”.

وتستثمر كوريا الجنوبية ما يقارب 1.5 مليار دولار في إطار إجراء الأبحاث والتطوير في شبكات الجيل المقبل، الذي يتوقع أن يكون أسرع حوالي 1000 مرة من الشبكات الحالية.

وتشير تقارير إلى أن 20 شركة اتصالات كبرى، بما فيها “دويتشه تيليكوم” و”نوكيا” و”فودافون” و”بريتيش تيليكوم”، تعتزم إطلاق شبكات الجيل الخامس في كل دول الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن تحدث شبكة الجيل الخامس ثورة في عالم الاتصالات، خاصة أن التجارب الأولية تشير إلى سرعات قياسية تحققها شبكة “5G” والتي تفوق 200 مرة نظيراتها الحالية “4G” و”3G”.

مقالات متعلقة

  1. عشر شركات عالمية في مشروع أمريكي لاختبار طائرات "درون"
  2. وزارة الاتصالات: سنصلح أعطال الإنترنت ونطلق خدمة "4G"
  3. "آبل" تزيل جميع التطبيقات الإيرانية من متجرها
  4. روسيا تعلن نجاح اختبار طائرات "سوخوي 57" في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة