× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تسريبات: “آيفون 8” الجديد مزود بتقنية التعرّف على الوجه

ع ع ع

سرّب المطور التقني “Steve T-S” تأكيدات حول تصميم نموذجين من هاتف “آيفون” الجديد، على أن يتمتع بتقنية فريدة.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على حساب المطور في “تويتر” اليوم، الاثنين 31 تموز، فإنه “كشف تقنية التعرّف على الوجه” في “آيفون 8″، وعزا ذلك لوجود أكواد برمجية لمستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

ولم يصدر أي تصريح رسمي عن شركة “آبل”، المطورة للهواتف الذكية “آيفون”، حتى اليوم.

وقالت الشركة في نيسان الماضي، إنها تختبر نموذجين مختلفين لهاتفها المنتظر “آيفون 8″، الأول يتميز بوجود قارئ بصمات الأصابع في الخلف، والثاني يختبر وجودها أسفل الشاشة.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “businessinsider“، اليوم، فإن “موضع البصمة مازال قيد الدراسة، بخصوص نقلها إلى الخلف أو داخل الشاشة أو ربما إلغائها نهائيًا”.

المطوّر أكد أن “آبل” بدأت اختبار ميزة التعرف على الوجه منذ سنوات.

وبحسب تقرير أصدرته شركة “فوكسكون” الصينية المصنعة للهاتف، في نيسان الماضي، فإن الشركة تختبر كل الأفكار الممكنة للخروج بتصميم “مميز” لهاتفها الجديد.

وأشار التقرير إلى أن “آيفون 8″، سيأتي بشاشة عرض تغطي الجهة الأمامية للهاتف بشكل كامل، حيث تكون الكاميرا الأمامية “غير مرئية” ومخفية تحت الشاشة، وكذلك قارئ البصمات “Touch ID”.

ومن المنتظر أن تطرح الشركة الهاتف رسميًا في أيلول المقبل، والذي سيضم مزايا جديدة، أهمها ميزة الشحن اللاسلكي التي لم تستخدم في هواتف “آيفون” السابقة، إضافة إلى إلغاء زر الصفحة الرئيسية (هوم).

مقالات متعلقة

  1. مدير ملفات "files" قادم إلى أجهزة "آيفون"
  2. مصادر تقنية: "آبل" تطوّر هاتف "آيفون 8" في إسرائيل
  3. لأول مرة.. "آبل" تطلق "آيفون" باللون الأحمر
  4. "آبل" محتارة بمكان وضع قارئ البصمات في "آيفون 8"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة