× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قرار حول “الآليات الخاصة” المشاركة في العمليات الحربية بسوريا

سيارات وعناصر تابعة لقوات الأسد (انترنت)

ع ع ع

وافق مجلس الشعب على مشروع قانون تقدمت به وزارة النقل في حكومة النظام السوري، حول إعفاء المركبات الآلية المعبأة (الآليات الخاصة المشاركة في العمليات الحربية) من الرسوم.

القانون، الذي صوت عليه أعضاء المجلس خلال جلستهم اليوم، الاثنين 31 تموز، ينص على إعفاء المركبات من الغرامات المالية المترتبة عليها نتيجة التأخر في دفع الرسوم السنوية المستحقة.

كما ينص القانون على إعفاء المركبات من قيمة اللوحات ورخص السير في حال فقدت خلال فترة التعبئة.

وعمل النظام السوري، خلال سنوات الحرب الماضية، على إشراك مختلف الآليات المتنوعة في العمليات الحربية.

وتنوعت مهام الآليات بين نقل جنود قوات الأسد بين القطع العسكرية وخطوط المواجهة مع فصائل المعارضة السورية، إضافة إلى عمليات الاقتحام للمدن في بداية الثورة، ما أدى إلى تدمير معظمها، وتكبيد وزارة النقل خسائر بالمليارات.

وكان وزير النقل في حكومة النظام السوري، علي حمود، أعلن أن خسائر قطاع النقل في سوريا منذ 2011 وحتى اليوم بلغت أكثر من أربعة مليارات دولار.

وقال الوزير في حديث مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء 25 تموز، إن “قيمة الأضرار المادية التي لحقت بوزارة النقل والجهات التابعة لها منذ بداية الحرب وحتى اليوم بلغت 4567 مليون دولار”.

وأضاف “وصلت إيرادات وزارة النقل السنوية قبل الحرب إلى ما يقارب 1389 مليون دولار، لتنخفض أثناء الحرب إلى 102 مليون دولار سنويًا، أي انخفضت نسبة الإيرادات السنوية بنسبة 93% أثناء الحرب”.

مقالات متعلقة

  1. حكومة النظام السوري تعفي مستوردات القطاع العام من إيران من الرسوم
  2. مقتل "أسد القوات الخاصة" في "إدارة المركبات" بريف دمشق
  3. المعارضة تسيطر على مستشفى "البشر" وتقطع طريق "إدارة المركبات"
  4. سلاح الجو الأردني يدمّر آليات سورية حاولت اجتياز الحدود

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة