× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

موقع “مساعدة”.. كل ما على السوريين معرفته في تركيا

اللاجئون السوريون في تركيا "انترنت"

اللاجئون السوريون في تركيا "انترنت"

ع ع ع

أطلقت المفوضة السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة موقعًا إلكترونيًا خاصًا بالأخبار والقرارات المتعلقة باللاجئين في تركيا، تحت اسم “مساعدة” (Help).

وبحسب ما رصدت عنب بلدي عبر موقع “مساعدة” الرسمي، فإنه متوفر بأربع لغات، هي الإنكليزية والعربية والتركية والفارسية، ويهدف إلى مساعدة اللاجئين الموجودين في تركيا، وبشكل خاص اللاجئين السوريين.

ويعيش في تركيا ما يقارب ثلاثة ملايين سوري، فروا من النزاعات الدائرة في سوريا، بالإضافة إلى 300 ألف آخرين من جنسيان مختلفة.

ويعرض الموقع معلومات شاملة عن الأمور المتعلقة باللاجئين السوريين وما عليهم من حقوق وواجبات، مثل كيفية التسجيل في المفوضية، وإعادة التوطين، والتعليم وسبل العيش، وكيفية الحصول على المساعدة الطبية والنفسية.

كما أن الموقع يركز على الأمور الاجتماعية والمدنية من تسجيل ميلاد وزواج وطلاق وما شابه، بالإضافة إلى التعريف بالاستشارات التي تقدمها المفوضية للاجئين.

ويعاني السوريون في تركيا من تعقيد في الإجراءات القانونية الخاصة بهم، بسبب اختلاف اللغة وعدم وضوح القرارات الرسمية المتعلقة باللاجئين السوريين في تركيا.

وقال نائب ممثل مفوضية اللاجئين في تركيا، باولو أرتيني، إن الموقع “سيسهل من تواصل المفوضية مع اللاجئين، وسيسهل توفير المعلومات الأساسية بالنسبة لهم”.

ويعتبر موقع “مساعدة” منصة إعلامية مشتركة مع الموقع الرسمي للمفوضية في تركيا، وموقع “results” الذي ينشر معلومات تخص ملف اللاجئين حول العالم.

مقالات متعلقة

  1. "آفاد" تحيل ملف اللاجئين السوريين إلى إدارة الهجرة العامة
  2. مصور تركي يروي قصص اللاجئين السوريين
  3. ميركل تلتقي أردوغان: سنستقبل 500 لاجئ شهريًا من تركيا
  4. لا تأشيرة تواجه السوريين القادمين إلى تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة