بعد غياب خمس سنوات.. فيدرر يشارك في “مونتريال” الكندية

camera iconالسويسري روجيه فيدرر (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن نجم كرة التنس السويسري، روجر فيدرر، مشاركته في دورة “مونتريال” الكندية، لأول مرة منذ عام 2011.

وقال فيدرر إنه سعيد بالعودة إلى الملاعب الكندية، الأسبوع المقبل، بعد غياب سنوات، وفق ما نقلت “وكالة فرانس برس” عن النجم السويسري.

من جانبه، رحب مدير دورة مونتريال، أوجين لابيار، بعودة فيدرر، وقال “أنا متأكد من أن المشجعين في مونتريال سيرحبون به الترحيب الذي يستحقه”.

وكان المايسترو أحرز آخر ألقابه رقم 19، منتصف تموز الماضي، بفوزه بلقب بطولة “ويمبلدون” المفتوحة ثالث البطولات الكبرى (جراند سلام)، محققًا رقمًا قياسيًا بنيله اللقب الثامن فيها.

وقال فيدرر “أنا سعيد بالعودة إلى مونتريال لأنه لم تسنح لي الفرصة للعب فيها لأعوام عدة (…) هذا الموسم كان مثيرًا جدًا وأنا أتطلع فعلًا للعودة إلى الملاعب”.

وسيحتفل فيدرر بعيد ميلاده الـ 36، الثلاثاء المقبل، والذي يصادف انعقاد دورة “مونتريال”، وقال مدير الدورة “نحتفل اليوم والاحتفالات ستتواصل في الأيام القليلة المقبلة، لاسيما وأن فيدرر سيحتفل بعيد ميلاده معنا في الثامن من آب”.

ويعتبر فيدرر من أكبر اللاعبين في تاريخ كرة التنس يواصل تحقيق ألقابه في هذا العمر، وذلك بعد غياب مدة ستة أشهر عن الملاعب في النصف الثاني من الموسم الماضي، ليأخذ قسطًا من الراحة ويستعيد لياقته البدنية.

وأحرز النجم السويسري بداية الموسم الحالي لقبه الخامس في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، ثم أضاف ألقاب دورات “انديان ويلز” و”ميامي” الأمريكيتين للماسترز، و”هاله” الألمانية و”ويمبلدون” مؤخرًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة