× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“جوجل” تختبر منع الإعلانات “المزعجة” في “كروم” للهواتف

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

بدأت شركة “جوجل” اختبار ميزة منع الإعلانات “المزعجة” عبر متصفح “كروم” للهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي، فإن الميزة الجديدة تم تفعيلها، الثلاثاء 1 آب، عبر تطبيق “Chrome Canary” (كروم كناري)، والتي تختبر الشركة مزاياها الجديدة عليه قبل تفعيلها رسميًا على التطبيق الرئيسي لـ “chrome”.

ويمكن إلغاء الإعلانات من خلال خيار جديد يسمح للمستخدم بتفعيل زر “منع الإعلانات” من المواقع التي يقتحمها إعلان مفاجئ، ويمكن الوصول لهذا الزر عبر قائمة الإعدادات، ثم إعدادات الموقع، ثم الإعلانات.

ويكون هذا الزر معطلًا افتراضيًا ويتعين على المستخدم تفعيله يدويًا في حال رغب بمنع الإعلانات، علمًا أن الميزة فُعلت في الكثير من الأجهزة على أن تنتشر تباعًا في بقية الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” فقط.

وكانت شركة “جوجل” قالت، مطلع العام الجاري، إنها تعتزم في عام 2018 إطلاق ميزة جديدة لمنع الإعلانات ضمن نسخة سطح المكتب ونسخة الأجهزة المحمولة من متصفح الويب الشهير “كروم”.

ويمثل متصفح “كروم” حاليًا جزءًا كبيرًا من سوق تصفح الويب على مستوى العالم، لذا يمكن أن يؤدي اعتماد ميزة “منع الإعلانات” داخله إلى منح جوجل سيطرة أكبر في حال حظرت الإعلانات.

مقالات متعلقة

  1. "جوجل" توقف الإعلانات "المزعجة" بدءًا من العام المقبل
  2. "جوجل" تفرض على المستخدمين دفع المال مقابل حجب الإعلانات
  3. باحثون يطوّرون أداة لمنع الإعلانات "لا تكشفها المواقع"
  4. "غوغل" تعتزم إطلاق ميزة لحجب الإعلانات في "كروم"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة