× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عمدة لندن يهنئ لاجئًا سوريًا تخرج من كلية الطب

عمدة لندن صادق خان إلى جانب الطبيب السوري تيريج بريمو - (صحيفة آي البريطانية)

عمدة لندن صادق خان إلى جانب الطبيب السوري تيريج بريمو - (صحيفة آي البريطانية)

ع ع ع

هنأ عمدة العاصمة البريطانية لندن، صادق خان، الطالب السوري تيريج بريمو بعد تخرجه طبيبًا من جامعة “سانت جورج” الشهيرة في لندن.

ولقي تيريج بعد تخرجه اهتمامًا شعبيًا وإعلاميًا بريطانيًا بعد “رحلة كفاح” دامت عشر سنوات، عانى خلالها اللاجئ السوري بسبب فراره من النزاعات ولجوئه إلى أربعة بلدان، وفق ما ذكرت صحيفة “آي” البريطانية بعددها الصادر، الخميس 3 آب.

ونشر عمدة لندن عبر حسابه الرسمي في “تويتر” صورة تجمعه بتيريج في حفل التخرج، وعلّق عليها، “تهانينا للاجئ السوري تيريج بريمو، سكان لندن فخورون بتخرجك طبيبًا من مدينتنا”.

 

وكان تيريج بريمو (27 عامًا) فر من مدينة حلب قبل عشرة أشهر من إنهائه دراسة الطب في جامعة حلب، وانتقل مع عائلته للعيش في لبنان حيث حاول إنهاء دراسته، ثم انفصل عن عائلته وذهب لمصر، إلا أنه فشل بإكمال تحصيله العلمي هناك.

ووصل إلى بريطانيا قبل أربعة سنوات وتقدم لعدد كبير من الجامعات البريطانية، إلا أنه رفض من قبل الكثير منها، لحين قبوله في جامعة “سانت جورج” في لندن والتي منحته فرصة دراسة الطب لديها.

من جانبه، قال تيريج للصحيفة البريطانية، “أعرف الآن ما هو الألم، أنا جاهز للقيام بدوري كطبيب وجاهز للاهتمام بالآخرين من كل قلبي”.

وأثبت الطلاب السوريون تفوقهم العلمي في بلاد اللجوء، كان آخرهم الطالبة السورية سيما اللالا التي كرمت في هنغاريا، الأسبوع الماضي، لتفوقها في الثانوية العامة بدرجات عالية.

مقالات متعلقة

  1. مشتبه به سوري في تفجير مترو لندن
  2. قاتل عبد الهادي عرواني رهن الاعتقال
  3. "من أجل سوريا".. رجلٌ يطعن ثلاثة أشخاص في لندن
  4. مخاوف من ارتفاع ضحايا حريق لندن إلى 79

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة