× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

قرار بمصادرة أملاك المرتبطين بتنظيم “الدولة” شمال حلب

قرية عرب عزة التابعة لجرابلس - 28 كانون الأول 2016 (عنب بلدي)

قرية عرب عزة التابعة لجرابلس - 28 كانون الأول 2016 (عنب بلدي)

ع ع ع

وضع المجلس المحلي في بلدة الزيادية بريف حلب الشمالي، أملاك الأشخاص المرتبطين بتنظيم “الدولة الإسلامية”، تحت تصرفه، على أن يخصص ريعها لعائلات الشهداء.

وقال المجلس، في بيان حصلت عليه عنب بلدي اليوم، الاثنين 7 آب، “توضع كل الأملاك لأي مواطن في بلدة الزيادية له صلة بداعش تحت تصرف المجلس المحلي، سواء بيوت سكنية أو أراض زراعية، أو محلات”.

وأضاف أن “كل مستأجر أيضًا يستخدم بيتًا من بيوتهم أو محلاتهم يجب مراجعة المجلس لتوقيع عقد الآجار، وليجنب نفسه المساءلة والغرامة، والتي قد تصل إلى إخلاء المنزل في حال المخالفة”.

وعقب السيطرة الكاملة على ريف حلب الشمالي من قبل فصائل “الجيش الحر” انطلقت عدة حملات للكشف عن الخلايا النائمة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وكان آخرها في مدينة جرابلس، أواخر تموز الماضي.

وشهدت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي في الأيام الماضية عشرات الاستهدافات بالسيارات المفخخة، والعبوات الناسفة، وسقط إثرها عشرات الضحايا والجرحى، ووجهت جميع الاتهامات إلى أشخاص مرتبطين بتنظيم “الدولة”.

وعلى الرغم من خروج التنظيم من كامل الريف الشمالي لحلب، إلا أن محللين أكدوا أن عملياته العسكرية تنشط خارج حدود سيطرته.

ودعمت تركيا فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي، في السيطرة على مساحات واسعة من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، والتي كان آخرها مدينة الباب والقرى والبلدات التي تحيط بها.

مقالات متعلقة

  1. عناصر تنظيم "الدولة" وزوجاتهم ممنوعون من دخول شمالي حلب
  2. مفخخة تستهدف المجلس المحلي في اخترين بريف حلب
  3. المجلس المحلي يؤمن المستلزمات الزراعية لسكان مدينة حلب
  4. مركز للمرأة في المجلس المحلي لمدينة حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة