× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تخسر معركتها أمام “سناب شات” بإنهاء تطبيق “لايف ستيج”

تطبيق "لايف ستيج" من "فيس بوك" - (انترنت)تطبيق "لايف ستيج" من "فيس بوك" - (انترنت)

تطبيق "لايف ستيج" من "فيس بوك" - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عن إنهائها تطبيق “لايف ستيج” المخصص للتراسل الفيديوي بين فئة الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 21 عامًا.

وقال متحدث باسم “فيس بوك” لموقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي، الثلاثاء 8 آب، إن التطبيق سُحب من متجر “آبل ستور” الخاص بهواتف “آيفون”، الجمعة الماضي، دون ذكر الأسباب رسميًا.

وكانت شركة “فيس بوك”، المالكة لتطبيق “واتس آب” و”ماسنجر” و”إنستغرام”، أطلقت في آب 2016 تطبيق “لايف ستيج” على هواتف “آيفون” لجذب فئة المراهقين الذين أقبلوا على تطبيق “سناب شات”، وأغلقته بعد أقل من عام.

ويوفر التطبيق العديد من المؤثرات البصرية الموجودة في تطبيق “سناب شات” بالإضافة إلى مؤثرات جديدة، ويمكن للمستخدم تحديث حالته من خلال الفيديو، وباستخدام المشاعر المختلفة الحزينة والسعيدة وغيرها.

وتطلب الشبكة الاجتماعية “لايف ستيج” من المنضمين الجدد إليها إعداد أشرطة فيديو لوصف الأمور التي يحبونها وتلك التي تزعجهم وجوانب أخرى من شخصيتهم.

وتسعى “فيس بوك” إلى منافسة تطبيق “سناب شات” بعد الشهرة التي حققها، وذلك باستنساخ مزايا عدة خاصة فيه، وتطبيقها على “إنستغرام” و”فيس بوك” و”ماسنجر”.

وسبق أن استنسخت “فيس بوك” ميزة كاميرا “السيلفي” التي تفتح تلقائيًا وطبقتها على “إنستغرام”، كما استنسخت ميزة الفلاتر التي أصبحت جزءًا من تطبيق “ماسنجر”.

وعرضت “فيس بوك” في وقت سابق على الشركة المطورة لـ “سناب شات” شراء تطبيقها، إلا أنها رفضت، وعلى ما يبدو فإن “فيس بوك” قررت الرد على “سناب شات” بتطبيق منافس.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تنهي ثاني تطبيقاتها
  2. "سناب شات" تزيد مدة الفيديو تجاوبًا مع مطالب المستخدمين
  3. "سناب شات" تمنع "فيس بوك" من سرقة مزاياها
  4. "فيس بوك" يقتبس ميزة "القصص" من "سناب شات"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة