جنبلاط قبيل لقاء بعبدا: أوقفوا التحريض ضد اللاجئين السوريين

tag icon ع ع ع

دعا النائب في البرلمان اللبناني، وليد جنبلاط، إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف التحريض ضد اللاجئين السوريين في لبنان.

وجاءت دعوة جنبلاط كمقترح تقدم به قبيل لقاء بعبدا، المنعقد الاثنين 14 آب، إثر دعوة الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى حوار اقتصادي في القصر الجمهوري للبحث بموضوع السلسلة والضرائب.

وتقدّم جنبلاط عبر حسابه الرسمي في “تويتر” بما يزيد عن عشرة مقترحات للقاء، من بينها وقف التحريض على اللاجئين السوريين، وكتب في تغريدة “وقف التحريض على اللاجئ السوري واعادة النظر بنظرية النمو ووصفات البنك الدولي الفوقية”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت سجالًا حادًا بين سوريين ولبنانيين، في الأيام القليلة الماضية، على خلفية مداهمة الجيش اللبناني لمخيمات عرسال للاجئين السوريين في لبنان، ما أسفر عن مقتل أربعة سوريين تحت التعذيب ونحو 20 أثناء عملية الاقتحام واعتقال العشرات.

وانتشرت تغريدات لفنانين لبنانيين هاجموا فيها اللاجئين السوريين مطالبين إياهم باحترام الجيش اللبناني أو العودة إلى بلادهم، ومنهم الممثلة نادين الراسي والمغنية مايا دياب.

إلا أن الرئيس اللبناني، ميشال عون، دعا مواطنيه إلى عدم التصعيد، مؤكدًا أن بلاده تعمل على إعادة اللاجئين السوريين ولكن دون “تحريض وكراهية”.

وختم النائب عن حزب “اللقاء الديمقراطي” سلسلة مقترحاته بـ “هذا قليل من كثير وإلا القطار الذي نحن فيه مهدد بالإنفجار، يكفينا (داعش) على الحدود”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة