× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“فيس بوك” تنهي ثاني تطبيقاتها

"فيس بوك" تنهي تطبيق المجموعات "groups" - (انترنت)

"فيس بوك" تنهي تطبيق المجموعات "groups" - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” إنهاء تطبيق المجموعات “groups” المستقل عن شبكتها الاجتماعية، اعتبارًا من 25 آب الجاري.

وفي بيان لها نشرته عبر مدونتها الخاصة قالت الشركة إنها اتخذت قرار إيقاف التطبيق لتفعيل استخدام المجموعات على تطبيقها الرئيسي وكذلك نسخة الويب من الشبكة الاجتماعية.

ويمتلك تطبيق “Groups” ما يزيد عن 700 مليون مستخدم نشط شهريًا، منذ أن أطلقته الشركة عام 2014 على نظامي التشغيل “آي أو إس” و”أندرويد” لمساعدة الأشخاص على التواصل والمشاركة بسهولة أكبر مع كل مجموعاتهم عبر التطبيق الرئيسي.

وكانت شركة “فيس بوك”، المالكة لتطبيق “ماسنجر” و”إنستغرام” و”واتس آب”، أعلنت الأسبوع الماضي إنهاءها تطبيق “لايف ستيج” المخصص للتراسل الفيديوي على هواتف “آيفون”، والذي أطلقته قبل أقل من عام لجذب فئة المراهقين الذين أقبلوا على تطبيق “سناب شات”.

وجاء في بيان الشركة “نظرًا لاهتمامنا بالمجموعات في تطبيق (فيس بوك) الأساسي، فقد قررنا وقف استخدام تطبيق المجموعات في آي أو إس وأندرويد”.

وأضافت فيس بوك “وهذا يعني أنك لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى تطبيق المجموعات بعد 25 آب 2017، وستكون جميع مجموعاتك من هذا التطبيق متاحة في تطبيق (فيس بوك) الأساسي، حيث يمكنك متابعة التواصل مع جميع المجتمعات”.

وكانت “فيس بوك” أعلنت، في مؤتمرها الذي عُقد مطلع هذا الصيف، التزامها أمام المجموعات من خلال إنشاء مجتمعات وتوفير عدة ميزات جديدة، بما في ذلك ميزة “رؤى المجموعات”، لمساعدة مديري المجموعات في تعزيز قدرات مجتمعاتهم، ليتفاجئ رواد تطبيق المجموعات بإنهائه.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تخسر معركتها أمام "سناب شات" بإنهاء تطبيق "لايف ستيج"
  2. "واتساب أعمال".. تطبيق جديد للمشروعات الصغيرة
  3. تطبيق جديد في "فيس بوك" يدعم استراتيجته نحو الفيديو
  4. "فيس بوك" تطلق مسنجر لايت للاتصالات البطيئة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة