صُمّم خصيصًا لأطفالكم.. محرك البحث الآمن “Kiddle”

صُمّم خصيصًا لأطفالكم.. محرك البحث الآمن “Kiddle”

عنب بلدي عنب بلدي
kiddle.jpg

عنب بلدي – تميم عبيد

عندما يستخدم ابنك محرك البحث “جوجل”، فإنه عرضة للوصول إلى محتوى غير ملائم، لذا دعمت الشركة حلًا في محرك خاص سميّ “Kiddle”.

الإنترنت أشبه بمدينة كبيرة، لن تترك طفلك وحيدًا فيها، راقبه عند استخدامه للأجهزة الذكية، واعرف جيدًا ما المواقع والتطبيقات التي يستخدمها.

تستطيع البحث عن المعلومات والصور والفيديوهات أو الأخبار، كل منها بشكل خاص في الموقع kiddle.co الرسمي.

نتائج موجّهة للأطفال

يقوم “Kiddle” بتقسيم نتائج البحث إلى ثلاثة مستويات وهي بالترتيب:

أول ثلاث صفحات من نتائج البحث هي مواقع آمنة، ومكتوبة خصيصًا للأطفال، مختارة بعناية من قبل الفريق.

المستوى الثاني من الصفحة الرابعة إلى السابعة من نتائج البحث، وفيه المواقع الموثوقة حتى لو لم تكن مخصصة للأطفال، لكنها مكتوبة بطريقة سلسة يسهل عليهم فهمها، وهذه أيضًا مدققة من قبل الفريق، وهذا ما يميز محرك البحث هذا عن المحركات الأخرى.

المستوى الثالث يبدأ عادة من الصفحة الثامنة، فيه محتوى للخبراء ومن الصعب على الأطفال فهمه، والنتائج مرشحة من البحث الآمن من غوغل.

البحث الآمن

تظهر نتائج البحث في الموقع بشكل يرضي متطلبات الأهل في البحث عن المعلومة، ولا تظهر أي مواقع إباحية أو المواقع ذات المحتوى المخادع. 

طلب حظر كلمة أو موقع

يمكن للجميع المشاركة ومساعدة فريق “Kiddle” بكتابة رابط أي موقع لا يناسب الأطفال في صفحة خاصة يمكنك الوصول إليها بالضغط على “site bloking” الموجود أسفل محرك البحث.

كما يمكن بنفس الطريقة التبليغ عن كلمات لا تناسب الأطفال، فلا تظهر أي نتائج بحث عن تلك الكلمات، يمكنك الوصول إليها بالضغط على “keyword blocking” أسفل محرك البحث.

الصور المصغّرة

معظم نتائج البحث مرفقة بصورة توضيحية عن محتوى كل منها، ما يسهل على الطفل التمييز بين النتائج والوصول لما يبحث عنه. ويعتبر هذا مفيدًا للطفل باعتباره أقل قدرة على القراءة بسرعة من البالغين.

لا يحتفظ محرك البحث ببيانات الزوار الشخصية، وتسجيلاتهم تحذف كل 24 ساعة، بحسب الصفحة التعريفية في الموقع.

“Kiddle” لا يتبع لشركة “جوجل” مباشرة، وليس الوحيد، فهناك أيضًا “Kidrex” وهو محرك بحث للأطفال يقوم بالمهمة ذاتها بالطريقة ذاتها.

البحث في الإنترنت عملية عجيبة ومليئة بالتعليم والترفيه بالنسبة للأطفال، وإذا تمت بشكل آمن فيمكنها أن تكون مفتاحًا لهم للوصول لملايين المواضيع حول العالم، بجملة واحدة تُكتب في مربع البحث.

مقالات متعلقة

  1. كيف تبحث في غـوغـل
  2. للباحثين عن عمل.. اطلبوا مساعدة خدمة الوظائف من "جوجل"
  3. متصفحك، محرك بحث ، Search Engine
  4. "فيس بوك" تطلق ميزة لإيجاد حسابات المسؤولين

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية