“قسد” تعلن حصيلة 24 ساعة من الاشتباكات في الرقة

مقاتلون من "قوات سوريا الديمقراطية" في مركز مدينة الرقة - 15 آب 2017 (عنب بلدي)

camera iconمقاتلون من "قوات سوريا الديمقراطية" في مركز مدينة الرقة - 15 آب 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تستمر الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وتنظيم “الدولة الإسلامية”، على أشدها في ستة أحياء من مدينة الرقة.

وأعلنت “قسد” اليوم، الثلاثاء 15 آب، عن حصيلة الساعات الـ 24 الماضية من المعارك، مشيرةً إلى أنها تلخصت في الأحياء الغربية، الروضة والمنصور والرشيد والبريد والنهضة والدرعية.

ولم تُعلن وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “الدولة”، حصيلة المعارك التي تخوضها ضد “قسد” في الرقة.

وبدأت “قسد” وفصائل عربية وعشائرية، ضمن حملة “غضب الفرات”، عملية لدخول الرقة، منذ مطلع حزيران الماضي، وسيطرت خلالها  على أحياء ومقرات عسكرية.

مصادر مقربة من “قسد” قالت لعنب بلدي إن الاشتباكات جرت أمس في حي الروضة، مشيرةً إلى أنها “أسفرت عن مقتل 23 عنصرًا من التنظيم إضافة إلى تدمير سيارة مفخخة، إلى جانب مقتل عنصر من سوريا الديمقراطية”.

وتتواصل الاشتباكات في حي المنصور، ووفق ما أعلنت “قسد” فقد أسفرت عن مقتل 12 عنصرًا من التنظيم، وآخر من عناصرها إضافة إلى جرح آخرين.

وقدّرت “سوريا الديمقراطية” عدد القتلى من تنظيم “الدولة” في حي الرشيد، بحوالي 15 شخصًا، بينما تدور الاشتباكات الأكثر حدة في حي البريد، شمال غرب المدينة.

كما تجري المواجهات في حيي النهضة والدرعية، وذكرت “قسد” أنها مستمرة حتى اليوم، بينما يُحاول تنظيم “الدولة” استعادة زمام الأمور بالاعتماد على المفخخات، دون تحقيق أي تقدم.

تتألف مدينة الرقة من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس.

وكانت “سوريا الديمقراطية” قدّرت نسبة السيطرة على المدينة بحوالي 55%، تشمل الفرقة 17 شمالًا وضاحيتي الجزرة والهرقلية وحي السباهية والرومانية والقادسية وحطين واليرموك غربًا، إضافةً إلى المشلب والصناعة والبتاني شرقًا.

كما لفتت إلى توغل القوات بنحو 200 متر غرب أسوار المدينة القديمة، مقابل حي الصناعة، وصولًا إلى باب بغداد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة