× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيدرر يمنح غريمه فرصة لصدارة التصنيف العالمي

لاعبا التنس السويسري روجر فيدرر والإسباني رافاييل نادال - (انترنت)

لاعبا التنس السويسري روجر فيدرر والإسباني رافاييل نادال - (انترنت)

ع ع ع

أعلن لاعب التنس السويسري روجر فيدرر انسحابه من بطولة “سينسيناتي” الأمريكية، مانحًا غريمه التقليدي الإسباني رافاييل نادال فرصة ذهبية لصدارة الترتيب العالمي لمحترفي التنس.

وقال فيدرر إنه لن يشارك في البطولة الأمريكية، التي ستبدأ منافساتها الاثنين المقبل، بسبب إصابة في الظهر تلت خسارته نهائي بطولة مونتريال الكندية الأحد الماضي، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” عنه.

وكان الغريمان التقليديان فيدرر ونادال المرشحين الوحيدين للإطاحة بآندي موراي، متصدر التصنيف العالمي، وبانسحابه منح فيدرر للماتادور الإسباني فرصة العودة إلى صدراة الترتيب بعد غياب ثلاث سنوات عن الصدارة.

ومن المقرر أن تصدر قائمة التصنيف العالمي لمحترفي التنس الاثنين المقبل، والتي يحتل نادال، حاليًا، المركز الثاني فيها، وروجر الثالث.

وكان فيدرر (36 عامًا) عاد لتحقيق الألقاب في الموسم الحالي بعد غياب ستة أشهر عن الملاعب في موسم 2016 بسبب إصابة في الركبة، ، إذ أحرز، رغم سنه، لقب بطولتين كبيرتين (استراليا المفتوحة وويمبلدون)، ودورتي ماسترز (انديان ويلز وميامي)، ودورة “هاله” الألمانية.

وفي حال لم ينسحب المايسترو السويسري من البطولة الأمريكية كان من المرجح أن يصبح أكبر لاعب يتصدر التصنيف العالمي منذ بدء عصر الاحتراف، خاصة أنه غائب عن الصدارة منذ عام 2012.

وتقدم نادال خطوتين في التصنيف العالمي عقب فوزه بلقب “رولان غاروس”، في حزيران الماضي، ليحل مكان الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي تراجع خطوتين وحل رابعًا حينها.

مقالات متعلقة

  1. فيدرر يعود إلى "شتوتغارت" بعد غياب عن "فرنسا المفتوحة"
  2. فيدرر يخرج من بطولة "شتوتغارت" على يد المصنف 302 عالميًا
  3. بعد غياب ثلاث سنوات.. نادال على عرش الصدارة العالمي
  4. نادال يحرز لقب "ويمبلدون" متقدمًا خطوتين في الترتيب العالمي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة