× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رسميًا.. صراع ثلاثي على لقب أفضل لاعب في أوروبا

كريستيانو ويوفون وميسي يتنافسون على لقب أفضل لاعب في أوروبا - (يويفا)

كريستيانو ويوفون وميسي يتنافسون على لقب أفضل لاعب في أوروبا - (يويفا)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” رسميًا عن المترشحين الثلاثة لنيل لقب أفضل لاعب في أوروبا عام 2017.

ووفق القائمة التي نشرها “يويفا” عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء 15 آب، يتنافس ثلاثة لاعبين في القارة الأوروبية على اللقب، وهم مهاجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، ومهاجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون.

واختير اللاعبون الثلاثة من قبل هيئة تحكيم تضم 80 مدربًا و55 صحفيًا، واستندت النتيجة النهائية إلى إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون، ولم يسمح للمدربين بالتصويت للاعبين من فريقهم.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فاز بلقب أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي، متفوقًا على منافسيه الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، وزميله في ريال مدريد الويلزي غاريث بيل.

وضمت القائمة الرئيسية للمرشحين عشرة لاعبين، من بينهم زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد، وسيرخيو راموس مدافع الريال، وباولو ديبالا نجم يوفنتوس، وتوني كروس لاعب الريال، بالإضافة إلى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد أيضًا.

ومن المقرر إعلان النتائج الخميس المقبل 24 آب الجاري، ضمن مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2017-2018 والتي ستُقام في مدينة موناكو الفرنسية.

وسبق أن نال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في أوروبا مرتين عام 2010 و2014، وكذلك غريمه التقليدي رونالدو عامي 2013 و2016.

مقالات متعلقة

  1. رونالدو ينتزع لقب أفضل لاعب في أوروبا من غريمه
  2. ميسي ورنالدو أبرز الغائبين عن حفل "فيفا" لجائزة "الأفضل"
  3. "اليويفا" يختار رونالدو أفضل لاعب في أوروبا
  4. بينهم مودريتش وصلاح.. هؤلاء المرشحون لجائزة "الأفضل" في العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة