× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة الفنانة السورية فدوى سليمان في فرنسا

الفنانة السورية فدوى سليمان (فيس بوك)

الفنانة السورية فدوى سليمان (فيس بوك)

ع ع ع

توفيت الفنانة السورية فدوى سليمان، بعد معاناةٍ طويلة مع مرض عضال في العاصمة الفرنسية باريس.

ونعى فنانون ومثقفون الفنانة سليمان صباح اليوم، الخميس 17 آب.

ونشر الفنان السوري فارس الحلو، الذي يقطن في باريس، نعيًا لفدوى سليمان في صفحته على “فيس بوك”، كتب فيه “الزميلة والصديقة والبطلة فدوى سليمان.. ننعي إليكم وفاة الفنانة السورية التي أجبرت العالم على رؤية الحقيقة إثر مرض عضال”.

وخرجت سليمان من سوريا عام 2012، بسبب موقفها الداعم للثورة السورية، بعد أن شاركت في عشرات المظاهرات في مدينة حمص، قادت بعضها على أكتاف المتظاهرين.

تخرجت فدوى سليمان (47 عامًا) من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخصصت في الأعمال المسرحية والسينمائية والدوبلاج، وقل ظهورها في المسلسلات التلفزيونية.

وعقب اندلاع الثورة أكدت سليمان مشاركتها على أساس أنها لا تنتمي إلى أي طائفة وقالت “الشعب السوري ليس طائفيًا بل النظام هوي الديكتاتوري والطائفي”.

ونسقت سليمان مع “دار الفنانين”، التي أسستها فرنسا لشريحة من السوريين، في محاولة لتوجيههم وبناء مشاريعهم الفنية والإبداعية.

وشاركت قبل وفاتها بأعمال مسرحية أبرزها “العبور”، التي جابت بها مجموعة من المدن الفرنسية، كما نشرت دواوين شعرية أبرزها “كلما بلغ القمر” و”العتمة المبهرة”.

مقالات متعلقة

  1. عائلة فدوى سليمان تدعو للمشاركة في تشييعها
  2. فنانون سوريون فقدتهم الثورة
  3. فنانون سوريون رحلوا عام 2017
  4. "قناة سما" تفصل مدير برامجها بسبب ريم البنا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة