× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سبعة ألقاب لزيدان ترشحه لأفضل مدرب 2017

مدرب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان (انترنت)

ع ع ع

دخل مدرب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل مدرب في عام 2017.

وضمت القائمة الصادرة اليوم، الخميس 17 آب، 12 مرشحًا تصدرهم الفرنسي زيدان بعد حصوله على سبعة ألقاب مع النادي الملكي منذ استلامه في كانون الثاني 2016.

النادي الملكي حقق، أمس، كأس السوبر الإسبانية على حساب غريمه التقليدي برشلونة، بالفوز ذهابًا وإيابًا بخمسة أهداف لهدف واحد.

وكان زيدان توج مع الملكي بلقب الدوري الإسباني إلى جانب دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس السوبر الأوروبية مرتين وكأس العالم للأندية.

وإلى جانب زيدان ضمت القائمة، دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، وبيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، وماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس.

كما ضمت كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونيخ، والبرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو، والألماني يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام، وتيتي مدرب منتخب البرازيل.

ويبدأ التصويت الاثنين 21 آب وحتى 7 أيلول المقبل، قبل أن يعلن عن المرشحين الثلاثة النهائيين منتصف الشهر المقبل، على أن يقام حفل توزيع الجوائز في لندن في تشرين الأول المقبل.

مقالات متعلقة

  1. زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد
  2. عرض ملكي لزيدان بتمديد عقده حتى 2020
  3. زيدان ينافس إيطاليًا وبرتغاليًا على قائمة أفضل مدرّب في العالم
  4. ريال مدريد يحتفل بمرور عام على تولّي زيدان تدريبه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة