× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

قسم للأخبار العاجلة في “يوتيوب”

قسم للأخبار العاجلة في "يوتيوب" - (انترنت)

قسم للأخبار العاجلة في "يوتيوب" - (انترنت)

ع ع ع

يختبر برنامج عرض الفيديو “يوتيوب” ميزة تفعيل قسم خاص بالأخبار العاجلة كإحدى التبويبات على منصته الخاصة.

ورصد عدد من المستخدمين وصول الميزة إليهم، وفق ما نقل موقع “Android Police”، الجمعة 18 آب، وأشار إلى أن معظم عمليات التحديث من جانب الخادم لـ “يوتيوب” محدودة، وأضاف “لكن يبدو أن هذا الإصدار الأخير واسع الانتشار”.

ولم تعلن شركة “جوجل” المالكة لـ “يوتيوب”، حتى الآن، اعتمادها الميزة الجديدة رسميًا، سوى شاهدات بعض المستخدمين.

وأضاف الموقع أن قسمًا جديدًا باسم “الأخبار العاجلة” (Breaking News) ضمن الصفحة الرئيسية لـ “يوتيوب” ظهر للكثيرين، وتظهر الأخبار العاجلة فيه على شكل فيديوهات حول العالم.

وتتوفر الميزة الجديدة على  على نسخة الويب من “يوتيوب” وتطبيقه على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” و”آي أو اس”، ومن المتوقع وصولها إلى كافة المستخدمين تباعًا.

ويمكن للمستخدم إخفاء قسم “الأخبار العاجلة” من خلال النقر على زر “x” على أجهزة سطح المكتب، أو اختيار “لست مهتمًا” Not interested من القائمة التي تظهر أعلاه على الأجهزة الذكية.

وكانت “يوتيوب” أعلنت، في حزيران الماضي، عن تخطي عدد مستخدميه حاجز 1.5 مليار مستخدم شهريًا، وأن كل شخص يسجل الدخول إلى “يوتيوب” يشاهد على الأقل ساعة من الفيديو يوميًا.

ويختبر برنامج عرض الفيديوهات الأشهر ميزة جديدة تسمح للمستخدمين رؤية عدد الأشخاص الذين يشاهدون نفس مقطع الفيديو في نفس اللحظة، إلا أنها لم تنتشر إلا على مستوى ضيق بين المستخدمين.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" يختبر مشاهدة الفيديوهات دون الحاجة للبقاء في التطبيق
  2. "يوتيوب" تطلق ميزة الدردشة عبر تطبيق الهاتف
  3. "يوتيوب" تدقّ مسمارًا في نعش "التلفاز" وتبث عن طريق "الكابل"
  4. "يوتيوب" يتيح لمستخدميه البث المباشر بدقة "4k"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة