× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل” تُعلن عن “أوريو 8”.. تعرّف على ميزاته (فيديو)

ع ع ع

أنهت شركة “جوجل” التسريبات التي تناقلها خبراء تقنيون على مدار الأشهر الماضية، وسمّت نسختها الجديدة من نظام التشغيل “أندرويد” بـ”أوريو”، وتحمل الرقم 8.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي، عن مدونة “جوجل” الرسمية اليوم، الثلاثاء 22 آب، فإن النظام الجديد يحمل ميزات وتغييرات جديدة.

وجاءت التسمية بعد أشهر من تلميحات وتغريدات حول الاسم، أبرزها من رئيس قسم “أندرويد” ونظام تشغيل “كروم” في الشركة، هيروشي لوكهايمر، الذي نشر صورة لحلوى “أوريو”.

وبدأت “جوجل” التعريف بالنظام الجديد بأنه “الأكثر ذكاء والأسرع من أي وقت مضى، مع ميزات جديدة أبرزها الملء التلقائي للبيانات والتنقل بين المهام بسلاسة، والحماية الأمنية والتحسينات التي تجعل الجهاز خارقًا في جيبك”.

ميزات نظام “أوريو 8”:

الميزات التي أعلنت عنها الشركة جاءت على أكثر من صعيد، فعلى مستوى الأداء قدمت خدمة جديدة لإغلاق التطبيقات العاملة في الخلفية، والتي لم تكن تستخدمها سابقًا.

كما أتاحت إمكانية استخدام بعض التطبيقات دون تنزيلها، وأعادت تصميم قوائم الإشعارات والإعدادات وتوزيعها “بشكل أكثر سهولة”.

أضافت الشركة أكثر من 60 رمزًا تعبيريًا مع تصميم جديد للرموز القديمة، وهذا من الأخبار المفرحة لعشاق “إيموجي”، وفق الشركة.

تشغيل الهاتف سيصبح أسرع بمرتين من الأنظمة السابقة، وأضافت “جوجل” ميزة صورة ضمن صورة، التي تتيح تشغيل الفيديوهات بنوافذ منبثقة.

من ضمن الميزات، طرحت “جوجل” ما يسمى “Notification Dots”، لقراءة إشعارات التطبيقات من أيقونة التطبيق، عند الضغط على نقطة تظهر على الأيقونة.

وعادة في حال تحديد نص تظهر خيارات بسيطة كالنسخ واللصق، إلا أنها في “أوريو” ستكون أذكى وتعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي Google AI، وتتيح التحكم بالكلمات، أي أنك عندما تُحدد رقم هاتف يعطيك خيارات لحفظه، وعندما تختار اسم مكان سيعطيك إمكانية فتحه في الخرائط.

ميزة الملء التلقائي عند التسجيل بالتطبيقات المتاحة في النظام الجديد، فعند تحميل تطبيق ما سيطلب منك التسجيل به، وهنا يعبئ الهاتف المعلومات تلقائيًا بالنيابة عنك،  كما يُمكن للمستخدم إضافة بعض الأزرار لشريط التحكم.

مقالات متعلقة

  1. "أندرويد أوريو" يصل 0.2% من الهواتف الذكية
  2. مسؤول في "غوغل" يُلمّح إلى اسم إصدار "أندرويد" الجديد
  3. عقوبات أوروبية بمليارات الدولارات ضد "جوجل"
  4. "جوجل" ترفع مستوى الحماية في بريد "جيميل" للشركات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة