× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رونالدو ينتزع لقب أفضل لاعب في أوروبا من غريمه

تتويج رونالدو بلقب أفضل لاعب في أوروبا - 24 آب 2017 (UEFA)

تتويج رونالدو بلقب أفضل لاعب في أوروبا - 24 آب 2017 (UEFA)

ع ع ع

حصل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا متفوقًا على غريمه التقليدي، ليونيل ميسي، وعلى حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نتائج التصويت، مساء الخميس 24 آب، خلال مراسم احتفالية في مدينة موناكو الفرنسية.

وحقق رونالدو إنجازات عدة في موسم 2016 – 2017 أهّلته لنيل اللقب، وهو الذي قاد فريقه لنيل لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، كما أنه كان هداف دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 12 هدفًا.

وأثبت الدون أنه قادرٌ على تحقيق المزيد من الألقاب الشخصية، بنيله لقب أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة بعد عامي 2013 و2016، متفوقًا على ميسي الذي نال اللقب مرتين عامي 2010 و2014.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن رسميًا عن المرشّحين الثلاثة لنيل لقب أفضل لاعب في أوروبا عام 2017، وهم رونالدو وميسي وبوفون.

واختير اللاعبون من قبل هيئة تحكيم تضم 80 مدربًا و55 صحفيًا، واستندت النتيجة النهائية إلى إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون، ولم يسمح للمدربين بالتصويت للاعبين من فريقهم.

ويبدو نيل رونالدو للقبه الجديد مؤشرًا قويًا على اقترابه من الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة، وهو الرقم الذي ينفرد به حاليًا منافسه العنيد، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

مقالات متعلقة

  1. رسميًا.. صراع ثلاثي على لقب أفضل لاعب في أوروبا
  2. ميسي يغيب عن قائمة أفضل لاعبي أوروبا في 2016
  3. "اليويفا" يختار رونالدو أفضل لاعب في أوروبا
  4. رونالدو الأفضل في أوروبا.. أم لا؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة