نصف مليون دولار مكافأة لمن يكتشف ثغرات في “واتساب”

تعبيرية: تطبيق "واتساب" على الهواتف الذكية (إنترنت)

camera iconتعبيرية: تطبيق "واتساب" على الهواتف الذكية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

حددت شركة “زيروديوم  Zerodium” الأمنية مكافأة لمكتشفي الثغرات في تطبيق “واتساب”، ضمن برنامجها الجديد للمكافآت التي تمنحها للمهتمين بالنواحي الأمنية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الرسمي للشركة، الخميس 24 آب، فإن المكافأة تصل إلى نصف مليون دولار أمريكي، مقابل الحصول على ثغرات “zero-day” المستخدمة في استهداف تطبيقات التراسل الفوري الآمنة وأبرزها واتساب.

“زيروديوم”، ومقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن، عرضت المبلغ مقابل الحصول على الأدوات التي تسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد، والحصول على الامتيازات المحلية للتطبيقات.

وأعلنت الشركة العام الماضي عن جائزة قدرها مليون دولار، مقابل الحصول على ثغرات “zero-day” حصرية تخص نظام “آي أو إس”، التي تسمح بكسر حماية الجهاز عن بعد، وحصل عليها فريق من الباحثين الأمنيين، في تشرين الثاني 2016.

ويعتبر “واتساب” من أهم تطبيقات المراسلة الفورية، تأسس عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، ويستخدمه حاليًا أكثر من 1.2 مليار مستخدم، وفق الإحصاءات الرسمية من الشركة.

وفي بيان نشرته على الموقع قالت الشركة “ندفع مكافآت مالية سخية للباحثين الأمنيين من أجل الحصول على أبحاثهم الأصلية الحالية، والسابقة التي لم يجري الكشف عنها، المختصة بثغرات zero-day التي تؤثر على أنظمة التشغيل الرئيسية والبرامج والأجهزة”.

وتركز الشركة على نقاط الضعف “عالية المخاطر”، مع الاستغلال البرمجي لوظائفها بالكامل.

وتعتبر “زيروديوم” إحدى الشركات التي تعمل على جمع الثغرات القابلة للاستغلال، وتقديمها لعملائها بما في ذلك الحكومات.

وحددت مبالغ أخرى في قائمتها الأخيرة، لعشرات التطبيقات منها “سيجنال” و”وي تشات” و”فايبر” وغيرها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة