× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“آبل” تزيل جميع التطبيقات الإيرانية من متجرها

app store

app store

ع ع ع

أزالت شركة “آبل” الأمريكية جميع التطبيقات الإيرانية من متجرها (آب ستور) على خلفية العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن على طهران.

وأخطرت “آبل” جميع مُطوري تلك التطبيقات بأنها “تمتثل” لقوانين الولايات المتحدة الأمريكية التي تمنعها من استضافة أو نشر أو إجراء أي نشاط تجاري مع إيران تحت العقوبات، وفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، الخميس 24 آب.

وأشارت الصحيفة إلى أنها رصدت إزالة مجموعة من التطبيقات الموجهة إلى السوق الإيرانية فقط، مثل تطبيق النقل التشاركي “سنابط الشبيه بـ “أوبر”، بالإضافة إلى تطبيقات خاصة بالخدمات كتوصيل الطعام على سبيل المثال.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، نهاية تموز الماضي، فرضها عقوبات تستهدف البرنامج الإيراني للصواريخ البالستية، غداة قيام طهران بتجربة إطلاق صاروخ  قالت واشنطن إنه قادر على حمل أقمار اصطناعية لوضعها في مدار الأرض، الأمر الذي نفته أنقرة.

ولا تمتلك شركة “آبل” متاجر رسمية في إيران، ولا حتى متجرًا للتطبيقات، وغالبًا ما يلجأ الإيرانيون إلى شراء هواتف “آيفون” المهربة خلسة إلى البلاد، أما المُطوّرون الإيرانيون فينشرون تطبيقاتهم في متاجر بلدان ثانية لإتاحتها للمستخدمين.

من جانبها، لم تحذف شركة “جوجل” الأمريكية التطبيقات الإيرانية من متجرها “بلاي ستور” على الهواتف التي تعمل بنظام “آندرويد”، معللة ذلك بأنها مجانية داخل المتجر ولا تستفيد منها ماديًا.

مقالات متعلقة

  1. "آبل" تنفّذ العقوبات الأمريكية على التطبيقات الإيرانية
  2. "آبل" تستحوذ على "وورك فلو" أبرز التطبيقات في متجرها
  3. حلّة جديدة لمتجر تطبيقات "آبل"
  4. "آبل" تطرح نظامها الجديد "IOS 11"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة