× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برشلونة ينجح في أولى صفقاته.. ويواصل البحث

ع ع ع

بعد إتمام إدارة نادي برشلونة الإسباني صفقة انتقال الفرنسي عثمان ديبملي، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، تكون قد أضافت لاعبًا فرنسيًا جديدًا إلى سلسلة اللاعبين الفرنسيين الذين لعبوا للنادي الكاتالوني على مدار التاريخ، ويكون ديمبلي (22 عامًا) بذلك اللاعب رقم 22 في صفوف الفريق.

وتضم تشكيلة الفريق الأساسية الحالية العديد من اللاعبين الفرنسيين الذي يثبتون أنفسهم منذ الموسم الماضي، هم لوكاس ديني، الذي انضم للفريق في 2016 من باريس سان جيرمان، ويلعب في مركز الظهير الأيسر برفقة جوردي ألبا، بالإضافة إلى المتألق صامويل أومتيتي، الذي جاء أيضًا في الصيف الماضي، قادمًا من ليون، وأثبت جدارته وثبات مستواه طيلة الموسم الفائت.

ويأتي الآن ديمبلي بصفقة خيالية اعتبرت أنها ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، والأغلى في تاريخ برشلونة بقيمة 105 مليون يورو، بالإضافة إلى 45 مليون متغيرات على مدار خمس سنوات.

بينما غادر الفرنسي جيريمي ماثيو إلى سبورتينغ لشبونة، لعدم إقناعه للجهاز الفني للنادي الكاتالوني الموسم الفائت.

وتأمل إدارة نادي برشلونة، بحسب التصريحات التي أعقبت التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب، بأن يكون استمرارًا لمسيرة الفرنسي تيري هنري الناجحة مع النادي الذي حقق سبعة ألقاب، وشكل ثلاثيًا رائعًا برفقة ميسي وإيتو، وإيريك أبيدال الذي لعب 100 مباراة بصحبة النادي الكاتالوني وحقق 16 لقبًا.

كما تسعى إدارة النادي بكل قوتها قبل أن يفوتها قطار الميركاتو، لإتمام الصفقات التي عزمت عليها منذ بداية الصيف والتي تعاني خلالها من غلاء سوق اللاعبين وامتناع الفرق الكبيرة عن بيع اللاعبين النجوم.

وأعلنت الإدارة عن 60 مليون يورو في خزينتها فقط عند بداية الميركاتو، ودخل إليها نتيجة صفقة نيمار 222 مليون يورو، تحاول من خلالها إتمام الصفقات المرجوة والتي لا بد منها لتعديل صفوف الفريق، كما صرحت عن تجدد المفاوضات مع كوتينهو الإنكليزي بعد أن أعطى ليفربول الضوء الأخضر للعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن انتقال اللاعب.

ولكن الموضوع قد يكلف برشلونة في حال إتمام الصفقة ربما أكثر من سابقه الفرنسي.

وكان كوتينهو أيضًا بعث برسالة إلى برشلونة، يحثهم فيها على عدم الاكتفاء بالتعاقد مع عثمان ديمبلي ونسيان أمره، كما يستمر بالتغيب عن مباريات الريدز في الدوري الإنكليزي، في إشارة إلى رغبته الكبيرة بالانضمام للبرسا.

وبالنسبة لملف إنخل دي ماريا، أعلنت الإدارة أنها مستعدة للتعاقد معه، ولكن البي إس جي لم يفتح أي باب للتفاوض، ومن المتوقع أن صفقة الفرنسي مبابي مع باريس سان جيرمان، في حال تمت، قد تسهل أمر خروج دي ماريا ليلعب إلى جانب مواطنه ليو ميسي الموسم الجاري.

ويعاني النادي الكاتالوني من كثرة اللاعبين وقلة النجوم، حيث يملك الكثير من اللاعبين والذين يشكلون عبئًا على الجهاز الفني في بعض الأحيان، بيد أنه لا يملك اللاعبين الذين يصنعون الفارق في بطولات كبيرة كالدوري الإسباني والتشامبيونزليغ.

مقالات متعلقة

  1. برشلونة دون ديمبيلي لأربعة أشهر
  2. برشلونة يمدد عقد حارسه تير شتيغن حتى 2022
  3. "صفقات مجانية" للاعبين كبار بينهم صلاح وكروس.. تعرف عليها
  4. عمر السومة أول لاعب سوري يواجه برشلونة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة