× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لا ترغب بقراءة الكتب الإلكترونية.. “Kindle” ربما يغير رأيك

ع ع ع

“كيندل” جهاز لقراءة الكتب الإلكترونية، يمتاز عن أجهزة آيباد والهواتف الذكية بأنه لا يحتوي تطبيقات أخرى تشتت انتباهك عن القراءة، وأن شاشته غير مضاءة بلا وهج، فلا تسبب أذى للعيون.

الحبر الإلكتروني

اخترعت شركة أمازون، المصنّعة لهذا الجهاز، الحبر الإلكتروني، وهو طريقة لعرض الرسومات والكتابة على شاشة غير مضاءة بأشعة LED، كما في شاشات الهواتف الذكية، وبالتالي فلن نستطيع القراءة في غرفة مظلمة، ما يسبب الإرهاق للعين كما لو كنت تقرأ كتاب ورقيًا، لكن يتسع لآلاف الكتب تحملها معك أينما أردت.

أنواع Kindle

تبيع أمازون أربعة أنواع من القارئ الإلكتروني، متقاربة بحجم الشاشات وبالوزن وبالميزات الأساسية كالحاسبة والساعة ومشغل “MP3” للكتب الصوتية بالإضافة إلى قارئ صوتي للكتب النصية) الإنكليزية) ومتصفح إنترنت، لكنها تختلف فيما بينها بالميزات الإضافية وبالتالي بالأسعار لكل نوع:

Kindle

60 دولارًا يبلغ سعر أرخص قارئ إلكتروني من موقع أمازون، ستحصل على شاشة غير مضاءة، تعمل باللمس للقلب بين الصفحات، وبدقة 167 بيسكل في الإنش المربع، مع بطارية تدوم لأسابيع بحسب معلومات البائع، ويدعم الجهاز اتصال واي فاي لتحميل الكتب من الإنترنت، وبوزن 161 غرامًا.

“Kindle Paperwhite”

100 دولار، تحصل فيه على الميزات الأساسية بالإضافة إلى الإضاءة من أربعة مستويات للشاشة، ذات الدقة العالية 300) بيكسل في الإنش المربع).

من حيث الاتصال، يتميز الجهاز بأنه يأخذ شريحة اتصال من الشبكة المحلية (3G).

“Kindle Voyage”

يبلغ سعر هذا النوع 180 دولارًا، ويتميز بالإضاءة من ستة مستويات للشاشة مع حساس ضوئي متكيف تلقائيًا، بالإضافة إلى زر لقلب الصفحات.

Kindle Oasis““

290 دولارًا، سعر القارئ الإلكتروني ذي المواصفات الأعلى، يتميز بالغلاف المدمج ببطارية إضافية، وهو بثلاثة ألوان، الأسود والجوزي والعنبي، ويعمل الجهاز لأشهر بدون شحن بحسب معلومات المنتج في الموقع.

تحميل الكتب

الجهاز يقرأ الكتب الإلكترونية بصيغ azw3 بشكل رئيسي، بالإضافة لدعم صيغ عالمية للكتب كـ MOBI وEPUB، لكنه للأسف لا يدعم PDF، لكن هناك تطبيقات عديدة تقوم بتحويل الكتب للصيغ التي يدعمها جهاز كيندل.

لشراء الكتب هناك مصادر كثيرة، المتاجر الإلكترونية كـ Amazon وeBay، ولكن انتبه إلى صيغة الكتاب قبل أن تختار، معظم الكتب ستجدها باللغة الإنكليزية ولكن هناك بعض المكتبات العربية المختصة بكيندل كموقع kindle4ar.com، وعلى الرغم من تنوع التصنيفات بين الأدب والتاريخ والدين وغيرها، لن تجد الغنى الكبير بالمواضيع في هذا الموقع بالمقارنة مع مواقع تحميل كتب PDF العادية، نظرًا لضعف شيوع استخدام هذا الجهاز في العالم العربي.

قراءة ممتعة.

مقالات متعلقة

  1. توفير الكتاب مع أمازون كيندل
  2.  هل انقرض الكتاب الورقيّ من حياة القارئ السوريّ؟
  3. "أمازون" تتيح إمكانية دفع قيمة المشتريات نقدًا
  4. "آبل" تجري أوسع عملية تطوير لتطبيق الكتب الإلكترونية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة