تنظيم “الدولة” في القلمون يتجهز للخروج إلى البوكمال

الحافلات التي ستقل مقاتلو تنظيم الدولة إلى دير الزور - 28 آب 2017 (الإعلام الحربي)

camera iconالحافلات التي ستقل مقاتلو تنظيم الدولة إلى دير الزور - 28 آب 2017 (الإعلام الحربي)

tag icon ع ع ع

يتجهز مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” في القلمون الغربي للخروج إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور، بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه أمس الأحد.

وذكر “الإعلام الحربي” التابع للحزب اليوم، الاثنين 28 آب، أن “الحافلات التي ستقل مسلحي داعش تتجمع عند معبر الشيخ علي (الروميات) في جرود القلمون لإخراجهم باتجاه البوكمال في ريف دير الزور الشرقي”.

وأوضحت أن الطريق الذي ستسلكه الحافلات ستمر عبر البادية الشرقية، ومن ثم إلى ريف دير الزور.

وتوقف إطلاق النار في القلمون الغربي، أمس الأحد، بموجب اتفاق بين الجيش اللبناني و”حزب الله” من جهة، وتنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، بحسب ما أعلنه الجيش اللبناني في بيان له.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن وزير الدفاع اللبناني، يعقوب الصراف، قوله إن “القرار السياسي وراء الجيش وقيادته، وفيما خص الأسرى حكمًا لن يكون هناك أي تفاوض في أي موضوع قبل جلاء الحقيقة حول مصير الأسرى”.

وكان الجيش اللبناني أعلن، السبت الماضي، إطلاق معركة “فجر الجرود” ضد التنظيم، على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

وتزامن ذلك مع إعلان “حزب الله” وقوات الأسد إطلاق معركة “وإن عدتم عدنا” ضد التنظيم من منطقة القلمون الغربي في سوريا، والواقعة على الحدود مع رأس بعلبك.

وينتشر تنظيم “الدولة” في الأراضي السورية، إضافة إلى الداخل اللبناني في جرود عرسال ورأس بعلبك والقاع بمساحة 120 كيلومترًا مربعًا، بحسب الجيش اللبناني.

وتأتي المعركة ضد التنظيم بعد أسبوعين على اتفاق “حزب الله” مع “هيئة تحرير الشام”، و”سرايا أهل الشام” التابعة لـ “الجيش الحر” في جرود عرسال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة