× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أربعة مصورين سوريين يعرضون مشاهد الحرب في مسابقة فرنسية

صورة لمحمد بدرة أحد الفائزين بجائزة "بايو كالفادوس" 2016 - (EPA)

صورة لمحمد بدرة أحد الفائزين بجائزة "بايو كالفادوس" 2016 - (EPA)

ع ع ع

يشارك أربعة مصورين سوريين في جائزة “بايو كالفادوس” للمراسلين الحربيين بدورتها الـ 24، لعرض شهاداتهم المصورة حول الحرب في سوريا.

ومن المقرر أن تُنظم فعاليات الجائزة الدولية في تشرين الأول المقبل بمدينة بايو الفرنسية، بمشاركة 400 صحفي، من ضمنهم السوريون كرم المصري، زكريا عبد الكافي، براء الحلبي وأمير الحلبي، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

واختارت لجنة تحكيم الجائزة 50 ريبورتاجًا مكتوبًا أو مصورًا أو عبر فيديوهات، من أكثر من 330 عمل مشارك، وخصصت عشر جوائز تتراوح قيمتها من ثلاثة إلى سبعة آلاف يورو.

وكانت جائزة “بايو كالفادوس”، أو ما يعرف بـ “بالميير”، انطلقت عام 1993 لمكافئة مراسلي الحرب على المجهود الذي يبذوله في تغطية النزاعات والمناطق الساخنة حول العالم.

وستُنظم خلال أيام الجائزة سبعة معارض عن سوريا والعراق والحرب على المخدرات في الفيليبين والنزاعات المنسية وجنوب السودان، في حين ستتناول أغلب الريبورتاجات معركة الموصل بالعراق وسوريا واليمن وليبيا.

وكما العادة سيُعرض نصب تذكارية للمراسلين الذين قتلوا في العام الذي يسبق انطلاق الفعالية.

وكان الصحفي السوري محمد بدرة، المقيم في مدينة دوما، حاز على جائزة أفضل “مصوّر صحفي شاب” ضمن تظاهرة “بايو كالفادوس” بدورتها الـ 23، العام الماضي، عن أعماله في سوريا لصالح الوكالة الأوروبية للصور الصحفية “EPA”.

مقالات متعلقة

  1. "وداعًا حلب" يفوز بجائزة "غريسون" البريطانية
  2. سوريون يفوزون بجائزتين في "روري بيك" البريطانية
  3. ثلاثة سوريين يفوزون بجوائز "الطيب صالح" للإبداع في السودان
  4. فرقة التراث الحلبي تتحدى الحرب السورية وتحفظ فلكلور حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة